“علماء المسلمين” العراقية تجدد تضامنها مع الثورة السورية

camera iconمظاهرة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي لإحياء الذكرى الـ11 للثورة السورية- 15 من آذار 2022 (عنب بلدي- مالك الهبل)

tag icon ع ع ع

أصدرت “هيئة علماء المسلمين في العراق” بيانًا في الذكرى الـ11 للثورة السورية، جددت فيه تضامنها مع الثورة، ودعت إلى توحيد الصفوف.

وجددت “هيئة العلماء” في بيانها الذي نشرته اليوم، الأربعاء 16 من آذار، تضامنها مع سوريا وأبنائها، ووجهت الدعوة إلى أصحاب الرأي والفكر وقادتهما في الثورة، إلى أن يُغلّبوا عوامل الوحدة على عوامل التفرق.

كما طالبت بأن يبذلوا ما استطاعوا لجمع الكلمة، ورص الصفوف، والوقوف بحزم “أمام محاولات بث أسباب الاختلاف وزرع بذور الشتات”.

كما دعت علماء سوريا إلى توجيه قوى الثورة والمقاومة نحو السداد والتمكين، لأنها بأمس الحاجة في هذا الظرف إلى الدعم والتوجيه والرعاية، وتجاهل الحديث بما يشغل أو يعطّل هذه القوى أو يقف حائلًا دون بلوغ الثورة أهدافها.

وأكدت في بيانها أن النظام السوري كان ولا يزال يقوم بكل شيء، من أجل “الاستئثار بالسلطة والسطوة والنفوذ على حساب دماء ومستقبل ملايين السوريين المدنيين والأبرياء”.

ودائمًا ما تصدر “هيئة علماء المسلمين في العراق” بيانات داعمة للثورة السورية، ومنددة بممارسات النظام السوري وحلفائه، كالبيان الذي أصدرته في 2018، والذي نددت فيه بالمجازر التي تعرضت لها الغوطة الشرقية على يد قوات النظام وروسيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة