ربع نهائي دوري الأبطال.. مواجهات نارية أبرزها بين البلوز والملكي

كأس دوري أبطال أوروبا خلال قرعة الدوري في موناكو- 30 من آب 2018 (رويترز)

ع ع ع

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم، الجمعة 18 من آذار، في مقره بمدينة نيون السويسرية، قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا للموسم 2021- 2022.

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية ونارية مثيرة، أبرزها تجمع تشيلسي، حامل اللقب، مع ريال مدريد، ومانشستر سيتي ضد أتلتيكو مدريد.

ويشهد الدور ربع النهائي أيضًا مواجهات يلتقي فيها فياريال الإسباني مع ضيفه بايرن ميونيخ، وليفربول مع بنفيكا البرتغالي.

وقد هيمنت الفرق الإنجليزية والإسبانية على مباريات الدور ربع النهائي إثر تأهل ثلاثة أندية من كل من البلدين، إذ تأهل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال من إسبانيا، بينما تأهلت أندية مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي من إنجلترا .

واستكمل فريقا بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي عقد الفرق الثمانية المتأهلة لهذا الدور.

وستشهد الأدوار المقبلة غياب نجوم كبار، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والفرنسي مبابي لاعبو باريس سان جيرمان.

مواعيد مباريات الأدوار المقبلة

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حدد موعد انطلاق مباريات الدور المقبل، إذ ستقام مباريات الذهاب في 5 و6 من نيسان المقبل، وفي 12 و13 من الشهر ذاته تقام مباريات الإياب.

وستلعب مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي في 26 و27 من نيسان، وفي 3 و4 من أيار المقبل تلعب مباراتا الإياب.

بينما تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 28 من أيار المقبل، على ملعب “دي فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس، بعدما تم نقلها من ملعب مدينة بطرسبرغ الروسية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب “الغزو” العسكري لروسيا لأوكرانيا.

هدافو البطولة في الموسم الحالي

يتنافس عدد كبير من اللاعبين على صدارة الهدافين في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي مع ختام مباريات دور الـ16.

ويتصدّر القائمة البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني برصيد 13 هدفًا، ويليه الايفواري سباستيان هالر لاعب أياكس أمستردام الهولندي الذي غادر البطولة برصيد 11 هدفًا.

فيما جاء المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بالمركز الثالث وله ثمانية أهداف، ويليه رابعًا الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد برصيد ثمانية أهداف.

وحل بالمركز الخامس الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، الذي بدوره خرج من البطولة، برصيد سبعة أهداف.

فيما حل بالمركز السادس مناصفة الألماني ليروي ساني لاعب بايرن ميونيخ والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، ولهما ستة أهداف.

السجل الذهبي للبطولة

ينفرد نادي ريال مدريد الإسباني بصدارة السجل الذهبي للبطولة بـ13 مرة، آخرها كان في موسم 2017- 2018، ويليه بالمركز الثاني نادي ميلان الإيطالي بسبع مرات آخرها كان في موسم 2006- 2007.

بينما يحل ثالثًا نادي بايرن ميونيخ الألماني وله ست بطولات آخرها في موسم 2019- 2020، وحل رابعًا فريق ليفربول الإنجليزي، وحقق اللقب أيضًا ست مرات آخرها كان في عام 2018- 2019.

ويحلّ برشلونة الإسباني خامسًا برصيد خمسة ألقاب، آخرها في موسم 2014- 2015، فيما أياكس أمستردام الهولندي في المركز السادس بأربع بطولات آخرها في موسم 1994- 1994.

في حين حقق كل من ناديي إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ثلاثة ألقاب، آخرها لمصلحة الإنتر في موسم 2009- 2010، بينما اليونايتد أحرز اللقب آخر مرة في موسم 2007- 2008.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة