تقدّر بأربعة ملايين حبة.. ضبط شحنة مواد مخدرة شمال إدلب

camera iconالمواد المخدرة المخبأة ضمن قطع تبديل السيارات_ 20 من آذار 2022 (الأمن العام/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن “جهاز الأمن العام” العامل في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، ضبط شحنة من مادة “الحشيش” والحبوب المخدرة، ضمن قطع تبديل للسيارات، على أحد المعابر شمال إدلب.

ونشر “جهاز الأمن العام”، اليوم الأحد، 20 من آذار، عبر “فيس بوك”، صورًا للمواد المخدرة التي جرى ضبطها.

ولم يحدد “الأمن العام”، المعبر الذي جرت فيه العملية، لكن حساب “معبر دير بلوط” عبر “فيس بوك”، ذكر اليوم الأحد، أن شحنة من المواد المخدرة تقدر بأربعة ملايين حبة، ضبطت على معبر “دارة عزة”، شمال إدلب، قادمة من ريف حلب، ومعدة للتهريب عبر إدلب.

وليست المرة الأولى التي يعلن بها “الأمن العام”، عن عملية من هذا النوع، إذ أعلن  “الجهاز”، في 12 من شباط الماضي، عبر “فيس بوك” أيضًا، ضبط سيارة عند معبر “دارة عزة”، حاولت تهريب شحنة من الحبوب المخدرة، من ريف حلب باتجاه إدلب، ويُقدر عددها بمليون حبة مخدرة، مغلفة ضمن أكياس.

وبشكل متكرر يعلن “جهاز الأمن العام” الذي ينفي تبعيته لـ”هيئة تحرير الشام” تنفيذ عمليات أمنية، كملاحقة خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، وإلقاء القبض عليهم أو مقتلهم، حسب إعلان “الجهاز”، إضافة إلى ملاحقة المخبرين التابعين لقوات النظام، وعصابات السطو المسلح، وتهريب المخدرات. 

ويتألف “جهاز الأمن العام” من عدة وحدات ومكاتب، من مهامها “جمع المعلومات عن المجرمين، والرصد ومتابعة الأحداث والمراقبة، وتنفيذ مهام التوقيف والتحقيق”، أي أن الجهاز “جهة تنفيذية”، وليس من مهامه تحديد العقوبة التي هي اختصاص الجهات القضائية.

ويغلب اللون الأسود على لباس عناصر “الجهاز”، كما أن معظم آلياته عليها شعارات توضح تبعيتها له.

ويوجد معبران داخليان في الشمال السوري الخارج عن سيطرة النظام، هما “دارة عزة- الغزاوية” والمعروف أيضًا بـ”طريق دارة عزة”، الذي يصل مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي بمنطقة عفرين في ريف حلب الشرقي.

وهناك معبر “دير بلوط- أطمة” الذي يصل ريف إدلب الشمالي بريفي حلب الشمالي والغربي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة