حافلة تنقل لاجئين تتعرض للهجوم في ألمانيا

tag icon ع ع ع

تعرضت حافة كانت تنقل لاجئين في بلدة شرق ألمانيا لهجوم من قبل مجموعة مجهولة ما أدى إلى إصابة سائق الحافلة، حسبما نشر موقع دويتشه فيله الألماني، اليوم الجمعة 11 كانون الأول.

وقالت الشرطة الألمانية إن الحافلة تعرضت لهجوم من جانب مجموعة من الأشخاص أثناء نقلهم إلى نزل في بلدة غاهنسدورف شرق البلاد، فيما صرحت الشرطة في مدينة لايبتزغ أن المجموعة منعت الحافلة من المرور ثم أطلقت صواريخ وألعابًا نارية عليها مساء أمس الخميس.

أحد الألعاب النارية أصابت سائق الحافلة في قدمه، كما تهشمت إحدى نوافذ الحافلة، بحسب الشرطة التي أشارت إلى نقل اللاجئين بعد الحادثة إلى مركز إيواء بديل.

وتكررت الهجمات التي تستهدف مراكز اللاجئين في ألمانيا خلال الأشهر الأخيرة، وزادت وتيرتها بعد إشارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى أن ألمانيا ستفتح أبوابها أمام اللاجئين الفارين من الحروب في سوريا وإفريقيا.

وكانت الشرطة الألمانية أكدت في أيلول الماضي أن عدد الهجمات التي تعرضت لها مواقع اللاجئين في ألمانيا العام الحالي، زادت إلى أكثر من الضعف، مقارنة بعام 2014، وكشفت أن الأضرار في الممتلكات والكتابات على الجدران والإهانات اللفظية تمثل الجزء الأكبر من المخالفات.

تعد ألمانيا الوجهة المفضلة للسوريين وبلغ عددهم فيها حوالي 90 ألف لاجئ، بحسب الإحصائيات الرسمية، وتقول الحكومة إن عدد اللاجئين الوافدين إلى أراضيها من الممكن أن يصل مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 800 ألف طالب لجوء، وهو رقم قياسي بالنسبة للبلاد ولأوروبا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة