“الصحة السورية”: أكثر من مليون شخص تلقوا اللقاح المضاد لـ”كورونا”

فتاة تتلقى لقاح ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة السورية)

فتاة تتلقى لقاحًا ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة السورية)

ع ع ع

أعلنت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، رزان الطرابيشي، عن وصول عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) بشكل كامل إلى مليون و100 ألف شخص.

بينما وصل عدد متلقي الجرعة الأولى فقط إلى مليون و900 ألف، ومتلقي جرعة داعمة معززة إلى أكثر من سبعة آلاف شخص، بحسب ما أوضحته الطرابيشي في حديث للوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) اليوم، الأربعاء 23 من آذار.

وأضافت الطرابيشي أن اللقاح متوفر بمختلف أنواعه في عموم المراكز الصحية التي خصصتها وزارة الصحة.

وأمس، الثلاثاء، قال عضو الفريق الاستشاري لمكافحة الفيروس الدكتور نبوغ العوا، إن متحور “أوميكرون” انتهى تقريبًا، وسوريا في موسم التراجع المرضي.

وذكر العوا أن 60% من إصابات “الكريب” في سوريا كانت بـ”أوميكرن”، مشيرًا إلى أن أعراضه كانت عُلوية لم تهاجم الرئة، والوفيات فيه أقل لكنه سريع الانتشار.

وشهدت معظم المناطق في سوريا ازديادًا ملحوظًا في تسجيل أعداد الإصابات بالفيروس منذ نهاية كانون الثاني الماضي وحتى نهاية شباط الماضي، وسط تسجيل حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” سريع الانتشار.

بينما عادت أعداد الإصابات بالفيروس للانخفاض منذ مطلع آذار الحالي، بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة السورية.

ويُعد الإقبال على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس في سوريا ضعيفًا، إذ يُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، وفق آخر تحديث له في 1 من آذار الحالي، أن إجمالي الذين تلقوا اللقاح في سوريا يبلغ 12.25%.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة