وفاة امرأة وإصابة ثلاثة مدنيين بحادث سير شمال غربي سوريا

سيارة متضررة بسبب حادث سير بريف حلب الغربي _ 23 من آذار 2022 (الدفاع المدني/ فيس بوك)

ع ع ع

توفيت امرأة وأُصيب ثلاثة مدنيين، جميعهم من عائلة واحدة، بسبب حادث سير شمال غربي سوريا اليوم، الأربعاء 23 من آذار. 

وقال “الدفاع المدني السوري“، إن الحادث وقع على طريق دارة عزة- ترمانين بريف حلب الغربي، واستجابت فرقه للمكان وأزاحت السيارات المتضررة عن الطريق وأمّنت المكان. 

وتشهد مدن وبلدات شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، ينتج عنها تسجيل وفيات وإصابات، وفي 12 من شباط الماضي، أُصيب مدني جراء انحراف سيارته عن مسارها على طريق مارع- كلجبرين شمالي حلب. 

وفي اليوم نفسه، أُصيب مدني برضوض وجروح، إثر حادث سير بدراجة نارية على طريق بلدتي مشمشان- البشيرية بريف إدلب الغربي، فيما خرجت سيارة خرجت عن مسارها على طريق حارم- حتان شمالي إدلب دون وقوع إصابات. 

وفي 10 من شباط الماضي، أُصيب أربعة رجال بسبب حادث سير بتصادم سيارتين على طريق إدلب- المسطومة، واستجابت فرق “الدفاع” منذ بداية العام الحالي حتى منتصف آذار، لأكثر من 250 حادثة أدت إلى وفاة عدد من المدنيين وإصابة نحو 200 آخرين بينهم 30 طفلًا. 

وينصح “الدفاع المدني” السائقين ويؤكد ضرورة الالتزام بقواعد المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها أكثر أسباب الحوادث، ولا يمكن إغفال أسباب أخرى كضيق الطرقات ورداءتها، معتبرًا أنها تبقى أسبابًا ثانوية. 

وفي وقت سابق، أعدّت عنب بلدي ملفًا بحثت فيه أسباب ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الشمال السوري، وناقشت مع مسؤولين واقع المرور في تلك المناطق، كما ناقشت الحلول والإجراءات المتاحة للحد من حوادث الطرق.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة