تصفيات مونديال 2022.. البرتغال تتجاوز تركيا وإيطاليا مصدومة بالإقصاء

فرحة لاعبي البرتغال بالفوز على تركيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 (IMAGO)

ع ع ع

أخفق المنتخب الإيطالي بالتأهل لمونديال قطر 2022، وهي المرة الثانية على التوالي، إثر هزيمته من منتخب مقدونيا الشمالية بهدف وحيد جاء في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وجاءت الخسارة في الدور نصف النهائي الأول من الملحق الأوروبي، ليترك الآزوري صدى الخروج المذل لدى الأوساط الرياضية الإيطالية والعالمية.

إيطاليا سبق أن أحرزت بطولة كأس العالم أربع مرات، وهي بطلة أوروبا 2021.

بينما قدم منتخب مقدونيا الشمالية مباراة تاريخية وصمودًا أسطوريًا أمام الآزوري، وتنتظره مهمة صعبة جدًا، إذ سيلعب ضد منتخب البرتغال، الذي بدوره حقق فوزًا صعبًا على نظيره التركي 3×1، وذلك يوم الاثنين المقبل في 28 من آذار الحالي.

كما حقّق المنتخب الويلزي فوزًا على حساب ضيفه النمساوي وبهدف وحيد، ليقابل في نهائي الملحق المنتخب الفائز من مباراة اسكتلندا وأوكرانيا، التي أُجّلت بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى حزيران المقبل بسبب “غزو” أوكرانيا.

بدوره، احتاج المنتخب السويدي إلى الوقت الإضافي ليسجل هدف الفوز على ضيفه التشيكي، ويتأهل للنهائي الملحق، حيث سيواجه منتخب بولندا الذي تأهل على حساب منتخب روسيا الموقوف والمعاقَب من قبل اتحادي “فيفا” و”يويفا” بسبب “الغزو” الروسي لأوكرانيا.

الأوروغواي والإكوادور يكملان عقد المتأهلين عن أمريكا الجنوبية

تأهل منتخبا الأوروغواي والإكوادور إلى نهائيات كأس العالم، بعد أن احتلا المركزين الثالث والرابع على ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، ليكملا عقد المنتخبات الأربعة المتأهلة للمونديال، إلى جانب البرازيل المتصدرة برصيد 42 نقطة والأرجنتين الوصيفة بـ35 نقطة.

وكانت الأوروغواي فازت فجر اليوم، الجمعة 25 من آذار، على البيرو 1×0، لتخدم بها منتخب الإكوادور بالرغم من خسارته أمام البارغواي 3×1.

فيما يبقى الصراع على المركز الخامس الذي سيتأهل بموجبه للملحق العالمي، حيث سيواجه الفائز من الملحق الآسيوي.

وتتنافس ثلاثة منتخبات على الملحق في القارة الأمريكية، والتي ستختتم مبارياتها في 30 من آذار الحالي وهي: البيرو بالمركز الخامس برصيد 21 نقطة، وكولومبيا سادسًا بـ20، وتشيلي سابعًا برصيد 19 نقطة.

اليابان والسعودية يكملان عقد آسيا

تأهل منتخبا اليابان والسعودية إلى نهائيات كأس العالم، بعدما حقّق المنتخب الياباني، الخميس 24 من آذار، فوزًا ثمينًا ومتأخرًا خارج دياره على مضيفه الأسترالي في الدقائق الأخيرة من اللقاء وبنتيجة 0×2.

وخدمت هذه النتيجة أيضًا الأخضر السعودي ليرافق اليابان إلى المونديال، رغم تعادله مع الصين 1×1.

ويكون بذلك قد التحقا بمنتخبي إيران وكوريا الجنوبية، اللذين ضمنا تأهلهما عن المجموعة الأولى.

واكتفى المنتخب الأسترالي بالمركز الثالث برصيد 15 نقطة، وسيلعب في الجولة المقبلة مع المنتخب السعودي الذي يرغب خلالها الأخضر بالوصول إلى صدارة المجموعة.

بدورهم، فاجأ أسود الرافدين المنتخب الإماراتي في استاد “الملك فهد الدولي” بالرياض بالفوز 1×0، ليعززوا آمالهم بالتأهل للملحق الآسيوي.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث برصيد تسع نقاط، والعراقي رابعًا بثماني نقاط، فيما اللبناني خامسًا بست نقاط، الذي تعرض لخسارة مفاجئة على أرضه من المنتخب السوري بثلاثية نظيفة، ويكون قد ابتعد عن المنافسة رغم حظوظه الضئيلة بالتأهل للملحق الآسيوي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة