قوات النظام تستهدف مدرعة تركية شمالي سوريا

عاملا إطفاء خلال تبريد مدرعة تركية أُصيبت بهجوم من قوات النظام السوري جنوب شرقي الأتارب (TRT)

camera iconعاملا إطفاء خلال تبريد مدرعة تركية أُصيبت بهجوم من قوات النظام السوري جنوب شرقي الأتارب (TRHaber)

tag icon ع ع ع

استهدفت قوات النظام السوري بصاروخ موجه مضاد للدروع مدرعة تابعة للقوات التركية جنوب شرقي الأتارب، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأسفر الاستهداف عن إصابة جنديين تركيين نُقلا إلى المشفى لتلقي العلاج، وفق ما نقلته مواقع إخبارية تركية اليوم، الأحد 27 من آذار.

وقال موقع “TRHaber” اليوم، إن مدفعية القوات التركية بدأت في ضرب مواقع للنظام في حلب ردًا على الاستهداف.

ولم تعلّق وزارة الدفاع التركية على الاستهداف حتى ساعة إعداد التقرير.

وفي كانون الثاني الماضي، قُتل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب آخر جراء انفجار وقع أثناء مرور مركبتهم العسكرية عند مخفر “جولتيبي” الحدودي بمدينة تل أبيض شمال شرقي سوريا.

وفي 31 من كانون الأول 2021، أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد” خمسة عناصر من حزب “العمال الكردستاني” شمال شرقي سوريا ردًا على مقتل مدني تركي في منطقة عمليات “نبع السلام”.

وكانت الوزارة نعت عبر “تويتر” الموظف لدى المديرية العامة لشؤون المياه الحكومية التركية جيهانجوك كايا إثر مقتله على يد من وصفتهم بـ”الإرهابيين”، دون ذكر تفاصيل مقتله.

وينتشر الجيش التركي في مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا في إدلب وريف حلب، وخاض ثلاث عمليات عسكرية مع فصائل المعارضة السورية ضد “قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وهذه العمليات، “نبع السلام” شرق الفرات في 9 من تشرين الأول 2019، و”غصن الزيتون” عام 2018 في منطقة عفرين شمال غربي محافظة حلب، و”درع الفرات” في ريف حلب الشمالي والشرقي في 24 من آب 2016.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة