سوريا.. وعود بزيادة المخصصات عبر “البطاقة الذكية” في رمضان

camera iconسوق حي ساروجة في مدينة دمشق- 25 من آذار 2022 (حسان حسان/ عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، عمرو سالم، عن زيادة ستجريها “المؤسسة السورية للتجارة” على كميات زيت دوار الشمس الموزعة عبر “البطاقة الذكية” خلال شهر رمضان المقبل.

وتحدث سالم في منشور له عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 28 من آذار، عن زيادة كمية السكر “المباشر” في صالات “المؤسسة” خلال رمضان أيضًا.

كما أكد طرح مادة البرغل في صالات “المؤسسة” وفي الأسواق بأسعار “منخفضة” طوال الشهر، على حد قوله.

ويتزامن شهر رمضان في العام الحالي مع أزمة معيشية واقتصادية يعانيها السوريون لأسباب عديدة، منها نقص المواد الأولية التي يُعتمد عليها في طهو أي وجبة بسيطة، والغلاء الذي لا يتوازى مع حجم دخل الفرد الشهري.

وشهدت الأسعار في الأسواق المحلية ارتفاعات متكررة خلال الشهر الحالي، وسط توقعات بعدم انخفاضها خلال شهر رمضان المقبل، لعدم وجود أي مؤشر على ذلك خلال الفترة الحالية، بحسب تصريحات مسؤولين.

وتمنح حكومة النظام السوري “البطاقة الذكية” منذ بدء العمل بها العائلات فقط، بينما لا يملك العازبون وكل من لا يملك دفتر عائلة أي “بطاقة” تمكنهم من شراء المواد الأساسية اليومية بأسعار أقل من أسعارها في الأسواق.

وبدأت حكومة النظام باعتماد نظام “البطاقة الذكية”، منذ آب 2018، لتوزيع المخصصات من مادة البنزين كأولى المواد التي أُلحقت بالبطاقة، تبعتها مادتا المازوت والغاز والعديد من المواد الغذائية وتحديد مخصصات العائلة السورية منها شهريًا، تحت عنوان ترشيد استهلاك المخصصات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة