دير الزور.. اعتراف رسمي بتجنيد “مرتزقة” لإرسالهم إلى أوكرانيا

camera iconجانب من عمليات "التسوية" التي تجريها قوات النظام في مبنى الصالة الرياضية بدير الزور- 14 من تشرين الثاني 2021 (فيس بوك/ شعبة حزب البعث في دير الزور)

tag icon ع ع ع

اعترف رئيس لجنة “المصالحة” الروسية- السورية في دير الزور، عبد الله الشلاش، خلال كلمة علنية له بمؤتمر في صالة “العمال” بمركز “المصالحة” في دير الزور، بأن المئات من أبناء المنطقة جرى تجنيدهم ويتحضرون للسفر إلى أوكرانيا.

وبحسب تصريحات الشلاش، التي نقلتها شبكة “دير الزور 24” المحلية، فإن “التطوع لدعم القوات الروسية في حربها على أوكرانيا، هو نوع من رد الجميل للقوات الصديقة”.

وأضاف أن جميع المتطوعين أبدوا جاهزيتهم للسفر إلى أوكرانيا، ويجري انتظار التعليمات من القيادتين الروسية والسورية للموافقة على إرسالهم.

ولا تقتصر الجهود في عمليات تجنيد “المرتزقة” على عبد الله الشلاش في دير الزور، بحسب الشبكة المحلية، إذ يُعرف أيضًا المترجم في مركز “المصالحة” خضر أبو إلياس، الذي يشرف على تنظيم لوائح بأسماء المتطوعين و”المرتزقة”، بدعم من حزب “البعث” في دير الزور.

وتقود شخصيات في النظام السوري حملات لتجنيد “المرتزقة” لمصلحة القوات الروسية، ومنهم من يشرف على إعداد قوائم بأسماء مرشحين للقتال إلى جانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: ضباط سوريون يقودون حملة تجنيد للقتال إلى جانب الروس بأوكرانيا

وسبق أن نشرت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” تقريرًا يتحدث عن مشاركة سوريين في الحرب بين روسيا وأوكرانيا المستمرة منذ إعلان “الغزو” الروسي في 24 من شباط الماضي.

وبحسب، التقرير المنشور في 4 من آذار الحالي، وردت أنباء تفيد بقيام أجهزة أمنية تابعة لحكومة النظام السوري المدعومة روسيًا، وعدد من فصائل المعارضة المسلحة السورية المدعومة من تركيا، بفتح باب التسجيل للمقاتلين الراغبين بالقتال في أوكرانيا إلى جانب كل من طرفي النزاع هناك.

وفي 11 من آذار الحالي، أعطى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الإذن لوزارة الدفاع الروسية بنقل آلاف “المرتزقة” من منطقة الشرق الأوسط، لمشاركة القوات الروسية في “غزو” أوكرانيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة