سلاح الجو الإسرائيلي أطلق 586 ذخيرة على أهداف في سوريا عام 2021

camera iconقصف إسرائيلي يستهدف أجزاء من دمشق- 9 من شباط 2022 (سانا)

tag icon ع ع ع

قالت صحيفة “Times Of Israel“، إن سلاح الجو الإسرائيلي أطلق 586 ذخيرة على أهداف في سوريا في عام 2021، ضمن عشرات الغارات المنسوبة إلى إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في القوات الجوية الإسرائيلية، الثلاثاء 29 من آذار، قولهم إن جيش النظام السوري بدوره رد بـ239 صاروخًا مضادًا للطائرات على الغارات الإسرائيلية، معظمها لم تتصدَّ.

وكقاعدة عامة، لا يعلّق الجيش الإسرائيلي على ضربات محددة في سوريا، لكنه اعترف بتنفيذ مئات الغارات ضد الجماعات المدعومة من إيران التي تحاول الحصول على موطئ قدم في سوريا.

وشهدت الأراضي السورية خلال شباط الماضي ضربات عسكرية إسرائيلية متواترة، بمعدّل مرتفع نسبيًا مقارنة مع حجم الاستهداف الشهري منذ عام 2013.

وبحسب دراسة أجراها مركز “جسور” للدراسات، في 24 من شباط الماضي، فإن الضربات الإسرائيلية تستهدف مستودعات أسلحة ورؤوس صواريخ ومنظومات دفاع جوي تابعة لإيران، قبل نقلها إلى لبنان، إضافة إلى نقاط رصد متقدمة لـ”حزب الله”.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي ردًا على استمرار قدرة إيران على تأمين خطوط إمداد ونقل الأسلحة ولوازم التصنيع اللوجستية إلى سوريا ولبنان، في إطار مساعيها لتحويلهما إلى “قاعدة عمليات متقدمة” ضد إسرائيل، بحسب المركز.

وفي 7 من آذار الحالي، قُتل شخصان جرّاء قصف إسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ما أدى إلى استنفار وحالة تأهب غير معتادة للقوات الإسرائيلية على الشريط الحدودي السوري مع هضبة الجولان المحتل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة