سيدات برشلونة ورحلة تعويض خسارات فريق الرجال

سيدات برشلونة يفزن على ريال مدريد في دوري الابطال 22 اذار 2022 (getty)

camera iconسيدات برشلونة يفزن على ريال مدريد في دوري الأبطال- 22 من آذار 2022 (getty)

tag icon ع ع ع

تخوض سيدات برشلونة عند الساعة 6:45 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الأربعاء 30 من آذار، مواجهة مهمة مع فريق ريال مدريد في كلاسيكو مكرر عن مرحلة الذهاب التي فازت بها سيدات الفريق الكتالوني بنتيجة 3×1، وذلك لفائدة مرحلة الإياب من دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا للسيدات للموسم 2021ـ 2022.

فريق سيدات البارسا يسير نحو الاحتفاظ باللقب الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه لأول مرة في الموسم الماضي على سيدات تشيلسي الإنجليزي وبنتيجة 0×4، بعد المشاركة العاشرة لهن في هذه البطولة.

ومنذ الموسم الماضي، بدأ فريق سيدات برشلونة بتحقيق العديد من الإنجازات والبطولات، ما شكّل تعويضًا عما فقده فريق رجال برشلونة خلال السنوات العجاف الماضية، وهو يبتعد عن منصات التتويج في الوقت الذي تُوّجت فيه سيدات البارسا في معظم البطولات المحلية والقارية.

فقد أحرز فريق سيدات برشلونة بطولة الدوري الإسباني للسيدات الموسم الحالي 2021ـ 2022، بعد تصدرهنّ الدوري قبل نهايته بخمس جولات.

وهو حامل اللقب للموسم الثالث على التوالي، وبات في رصيده سبع بطولات يتصدّر بها السجل الذهبي للمسابقة.

ولعبت سيدات برشلونة 25 مباراة، حققن فيها العلامة الكاملة دون هزيمة أو تعادل، وبرصيد 75 نقطة، لهن من الأهداف 138، وعليهن سبع أهدافة فقط.

بدأ فريق سيدات برشلونة هذه الموسم بإحرازه بطولة كأس السوبر الإسبانية، بعد فوزه في المباراة النهائية على سيدات أتلتيكو مدريد 7×0.

وسبق أن أحرزت سيدات كتالونيا اللقب في الموسم الماضي، وهذا يُعتبر الموسم الثاني لهن على التوالي وبشكل عام أيضًا.

كما تأهل فريق برشلونة في الموسم الحالي إلى دور نصف النهائي من مسابقة كأس ملكة إسبانيا للسيدات، بعد فوزهن على ريال سوسييداد 0×3 في ربع النهائي.

سيدات البارسا سبق أن أحرزن اللقب في الموسم الماضي، إثر فوزهن على ليفانتي 4×2 في المباراة النهائية، وللمرة الثامنة في مشوارهن الكروي.

يدرب الفريق الإسباني لويس كورتيس، فيما أبرز لاعباته من خلال مشاركتهن بدوري الأبطال وهن: الإسبانية جينيفر هيرموسو ورصيدها ستة أهداف.

والهولندية ليكي مارتينز ولها خمسة أهداف، والنيجيرية أسيسات أوشوالا برصيد أربعة ، والإسبانية إيتانا بونماتي والنرويجية كارولين هانسن، ولهما ثلاثة أهداف، بالإضافة إلى الإسبانيتين إليكسيار بريتاس وماريونا كالدينتي ولهما هدفان، وتمتلك هؤلاء اللاعبات موهبة فنية عالية جدًا.

ومن المتوقع، حسب رأي المحللين، أن تحرز سيدات برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي للمستوى الفني الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة