البرازيل تزيح بلجيكا من صدارة تصنيف “فيفا”.. المغرب أولى عربيًا

لاعبو منتخب البرازيل يحتفلون في أثناء مباراة ضد بوليفيا في تصفيات كأس العالم – 30 من آذار 2022 (CBF)

ع ع ع

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، الخميس 31 من آذار، عبر موقعه الرسمي، التصنيف الشهري العالمي للمنتخبات.

وتصدر منتخب البرازيل التصنيف العالمي، متقدمًا على نظيره البلجيكي الذي تراجع للمركز الثاني، بعد أن كان متصدرًا للعام الرابع على التوالي.

وحافظت كل من فرنسا على مركزها الثالث، والأرجنتين رابعًا، وإنجلترا خامسًا، وإيطاليا سادسًا، وإسبانيا سابعًا، والبرتغال في المركز الثامن.

وتقدم منتخب المكسيك إلى المركز التاسع بعد أن كان في المركز الـ12، وبقيت هولندا في المركز العاشر، وتراجعت ألمانيا من المركز 11 إلى 12.

وعلى الصعيد الآسيوي بقيت إيران في الصدارة وجاءت في المركز 21 واليابان 23 وكوريا الجنوبية في المركز 29 وأستراليا رابعًا في المركز 42.

وجاءت السعودية بالمركز 49 وقطر في المركز 51 والإمارات في المركز 68 والعراق في المركز 72 وعمان في المركز 75 وسوريا في المركز 88.

ورغم تراجع المنتخب السنغالي لمركزين في التصنيف الجديد، بقي في المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي في المركز 20، تلاه المغرب بالمركز 24 ليكون في المرتبة الأولى عربيًا، ونيجيريا بالمركز 30، والمنتخب المصري في المركز 32 وتونس في المركز 35.

ويعتمد الاتحاد الدولي عادة في التصنيف الشهري، على أداء مباريات المنتخبات في البطولات والمباريات الودية والرسمية ونتائجها، وكان منتخب بلجيكا ارتقى إلى صدارة التصنيف العالمي في 2018، ولم ينجح أي منتخب في انتزاع الصدارة منه، حتى هذا الشهر بعد أن نجح “راقصو السامبا” في ذلك.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة