“السورية للاتصالات” تعلن إمكانية رفع سرعة الإنترنت لبوابات محددة

"السورية للاتصالات" (صفحة الشركة في "فيس بوك")

"السورية للاتصالات" (صفحة الشركة في "فيس بوك")

ع ع ع

أعلنت “الشركة السورية للاتصالات” عن إمكانية مشتركي الإنترنت عبر بوابات “ADSL” (تراسل والمزودات الخاصة)، رفع سرعة بوابات الإنترنت لديهم لأكثر من 4 ميجابايت.

وأوضحت “الشركة” في بيان لها، اليوم الخميس 31 من آذار، أنه على الراغبين بذلك التقدم بطلباتهم عبر مراكز الشركة الهاتفية اعتبارًا من 15 من نيسان المقبل.

وبحسب البيان، يأتي هذا الإعلان بعد أن أنهت الشركة الأعمال الفنية الخاصة بتوسعة البوابة الدولية.

ونهاية تشرين الثاني 2021، أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في سوريا، حصر حجز بوابات “ADSL” للمشتركين الجدد واستيفاء رسوم الخدمة بمراكز الخدمة المعتمدة أو الوكلاء، وليس عن طريق نقاط البيع.

وبحسب بيانات موقع “SPEED TEST” لشهر شباط الماضي، تحتل سوريا المرتبة الخامسة من حيث خدمة الإنترنت الأبطأ على مستوى العالم، إذ تصل فيها سرعة الإنترنت إلى 2.93 ميجابت بالثانية.

ويشتكي مواطنون من تأخر دورهم بعد التسجيل للحصول على بوابات إنترنت لفترات طويلة قد تصل إلى سنتين، ومن عدم القدرة على زيادة سرعة الإنترنت لمن يمتلك بوابة، بحسب ما رصدته عنب بلدي.

ويتكرر انقطاع خدمة الإنترنت في معظم المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام بشكل شبه أسبوعي، في ظل تبريرات حكومية تفيد بأن السبب حدوث عطل في الكبل الضوئي لمنطقة ما، وتوجيهات لورشات الصيانة لتعمل على إعادة الخدمة.

و”الشركة السورية للاتصالات” هي إحدى مؤسسات القطاع العام، والمشغل الرسمي لخطوط الهاتف الأرضي في سوريا، وتوفر خدمة الإنترنت في المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة