منحة حكومية هولندية لاستكمال الدراسات العليا

مدخل جامعة "ساكسيون" الهولندية- (موقع الجامعة الرسمي)

مدخل جامعة "ساكسيون" الهولندية- (موقع الجامعة الرسمي)

ع ع ع

دعت الحكومة الهولندية الطلاب من جميع دول العالم إلى التقدم بطلب من أجل الحصول على منحة “Orange Knowledge” لدراسة الماجستير أو الحصول على دورة تدريبية قصيرة في أحد المجالات المؤهلة، وستكون هذه المنحة مموّلة بالكامل.

ويُعرف برنامج “Orange Knowledge” باسم برنامج الزمالة الهولندي (NFP)، وسيتمكّن الطلاب المختارون من دراسة الماجستير أو ماجستير إدارة الأعمال أو حضور دورات تدريبية قصيرة في واحدة من أفضل الجامعات في هولندا.

ويهدف البرنامج إلى دعم معرفة الفرد وقدراته وخبرته العملية في التعليم التقني والمهني وكذلك في التعليم العالي.

وتتوفر في هذا البرنامج الجامعي فرصة دراسة التنمية الزراعية، وتصنيع منتجات الألبان، والأمن الغذائي، وإدارة المياه، وتغير المناخ، واللوجستيات، ودراسات النوع الاجتماعي، وسيادة القانون، وحقوق الإنسان، والحوكمة (مع التركيز على الإدارة العامة)، والإعلام والصحافة.

وتمتد الفترة الزمنية للدورات المهنية القصيرة من أسبوعين إلى 12 شهرًا، أما المقررات الدراسية للماجستير، فمدة برنامجها من 12 إلى 24 شهرًا.

وستغطي المنحة النفقات التي تدخل ضمن تكاليف المعيشة، والرسوم الدراسية، وتأشيرة السفر، وتذاكر السفر ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى التأمين الصحي.

ويجب أن يكون المرشح قد عمل لدى منظمة محلية أو جامعات أو مؤسسات تعليمية أكاديمية أو مهنية أو قطاع خاص أو منظمات غير حكومية أو لجان.

كما يجب أن يكون لدى المرشح خبرة في مجال اهتمامه أو الماجستير الذي يرغب في دراسته، ويجب أن يكون لدى المرشح المستندات المطلوبة مثل شهادة الثانوية العامة وجواز السفر، وأن يكون قد حصل على القبول في البرنامج الذي يريد التقدم إليه.

للتقدم إلى هذه المنحة (الضغط هنا)، علمًا أن أبواب هذا البرنامج ستُغلق في 11 من تشرين الأول المقبل.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة