“هيّا هيّا”.. “فيفا” يطلق أغنية كأس العالم في قطر

camera iconالفنانة عائشة تغني "هيا هيا" أغنية كأس العالم (fifa)

tag icon ع ع ع

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأغنية الرسمية الأولى لكأس العالم قطر 2022، وحملت عنوان “هيّا هيّا.. نحن أفضل معا”، اليوم الجمعة 1 من نيسان.

وشارك في أدائها كل من النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا، والمغني النيجيري دافيدو، والفنانة القطرية عائشة.

وأكد “فيفا” أنها المرة الأولى التي تضم فيها الموسيقا التصويرية للبطولة عدة أغانٍ لفنانين عالميين بمقاطع موسيقية متنوعة، “ستغزو العالم وتصنع بهجة متعددة الثقافات بأتم معنى الكلمة”، وفق بيان نشره اليوم.

وتعتبر الأغنية أولى الأغاني ضمن الألبوم الغنائي للبطولة، التي سيجري بثها خلال الأشهر المقبلة، قبل المونديال الذي سينطلق في 21 من تشرين الثاني المقبل.

واستُلهمت الأغنية من الموسيقا الرسمية للبطولة، وجاء طرح الاتحاد الدولي الأغنية قبل سحب القرعة النهائية للبطولة التي تقام مساء اليوم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وكان “فيفا” أطلق استراتيجية “FIFA Sound” التي أعلن عنها بداية عام 2021، بهدف التواصل مع الجماهير في جميع أنحاء العالم، ونشر حينها بيانًا أوضح فيه أن سبب ذلك هو التعبير عن المشاعر المشتركة بين كرة القدم والموسيقا.

وأضاف أن استراتيجية الترفيه تهدف لخلق روابط مبتكرة وهادفة بين عشاق كرة القدم وعشاق الموسيقا واللاعبين والفنانين، وبين اللعبة في حد ذاتها والأغاني التي يشترك الجميع في عشقها.

ومع انطلاق كل مونديال يطرح الاتحاد الدولي لكرة القدم أغنية خاصة بكأس العالم، ينتظرها ويتراقص على أنغامها المشجعون وتشحن كلماتها اللاعبين.

وبدأت الفكرة في النسخة السابعة للمونديال في عام 1962 حين كان في تشيلي، وكانت المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل أغنية رسمية لكأس العالم، وأصبحت الأغنية الرسمية للمونديال عادة وعرفًا منذ ذلك الوقت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة