بيدري يقود البارسا لإزاحة إشبيلية من وصافة الليجا

هدف بيدري لاعب برشلونة في مرمى إشبيلية- 3 من نيسان 2022 (fcbarcelona)

ع ع ع

صعد فريق برشلونة إلى المركز الوصيف في الدوري الإسباني للدرجة الأولى، إثر فوزه على منافسة إشبيلية بهدف وحيد سجله بيدري، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء الأحد 3 من نيسان، على ملعب “الكامب نو” في كتالونيا لفائدة الجولة الـ30 من الليجا.

وبذلك انتقل الفريق الكتالوني إلى المركز الثاني برصيد 57 نقطة، متساويًا مع أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب، بينما تراجع إشبيلية إلى المركز الرابع.

ويتقدم البارسا عليهما بفارق الأهداف، رغم أنه لعب 29 مباراة وله واحدة مؤجلة.

هذا الفوز يُعتبر إنجازًا مهما للبارسا، إذ قاد تشافي هيرنانديز الفريق الكتالوني حتى الآن 16 مباراة، حقّق من خلالها 11 حالة فوز، وأربعة تعادلات، وخسارة وحيدة.

ولم يُهزم البارسا في 14 مباراة متتالية بالدوري الإسباني للدرجة الأولى، منذ أن تعرّض للخسارة الأخيرة في “الكامب نو” أمام ريال بيتيس 0×1، في الجولة الـ16 من مرحلة الذهاب.

بقيت ثماني جولات على نهاية الدوري الإسباني للدرجة الأولى، منها ثلاث مباريات مهمة جدًا تنتظر الفريق الكتالوني، إذ سيواجه فريق ريال سوسييداد سادس الترتيب، في 20 من نيسان الحالي، ولفائدة الجولة الـ33، علمًا أن برشلونة فاز 3×2 في الذهاب.

وفي 8 من أيار المقبل، سيلعب مباراة ثانية، وهي صعبة ومهمة، تجمعه مع فريق ريال بيتيس خامس الترتيب، لمصلحة الجولة الـ35، علمًا أن ريال بيتيس فاز على برشلونة 1×0 ذهابًا.

كما سيلتقي، في 22 من أيار، على ملعبه (الكامب نو) مع فريق فياريال سابع الترتيب، لفائدة الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني للموسم الحالي، وكان البارسا قد فاز 3×1 في لقاء الذهاب.

بيدري يتقدم على إنييستا بالأرقام

تقدم بيدري لاعب برشلونة الذي تمكّن من تسجيل هدف الفوز الوحيد في مرمى إشبيلية على لاعب برشلونة السابق إنييستا، الذي يشبهه كثير من المحللين به.

بيدري لعب 71 مباراة مع برشلونة وسجل ثمانية أهداف وعمره 19 سنة،

بينما الأسطورة إنييستا احتاج إلى 139 مباراة مع البارسا لتسجيل ثمانية أهداف، وكان عمره 21 سنة آنذاك.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة