توتنهام يقتحم مربع الكبار.. أرسنال يحاول إزاحته اليوم

فرحة لاعبي توتنهام بالفوز على برينتفورد- 3 من نيسان 2022 (gittyimage)

ع ع ع

صعد، مساء الأحد 3 من نيسان، فريق توتنهام هوتسبير بقيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي إلى المركز الرابع لأول مرة في هذا الموسم، إثر فوزه المثير والكبير على ضيفه نيوكاسل يونايتد 5×1 لفائدة الجولة الـ31 من البريميرليج.

وكان توتنهام في المركز السادس قبل هذه المباراة برصيد 51 نقطة، وبفوزه أمس تمكّن من اقتحام مربع الكبار برصيد 54 نقطة.

لكنه قد يفقد مركزه مساء اليوم، الاثنين، في حال فوز أرسنال على مستضيفه كريستال بلاس.

يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 54 نقطة متساويًا مع توتنهام بنفس عدد النقاط، وكذلك لديه مباراة مؤجلة.

أرتيتا لن يهدأ عن مقارعة الكبار

يسعى الإسباني ميكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، من خلال مباراته مع مستضيفه كريستال بلاس صاحب المركز الـ13 برصيد 34 نقطة، إلى عدم التفريط بأي نقطة.

المستضيف بلاس يلعب من دون ضغوط الدوري كونه في منطقة الوسط، ولذلك بدأ يحرج الكبار، وتمكّن من فرض التعادل من دون أهداف على المتصدّر مانشستر سيتي في الجولة الماضية.

استمرار الصراع على الصدارة   

بدوره، حافظ مانشستر سيتي على صدارته بعد فوزه على ضيفه بيرنلي 0×2، ويتقدم على منافسه ليفربول بفارق نقطة واحدة وله 73 نقطة.

كما يطارده الريدز على الصدارة بعد فوزه الآخر على ضيفه واتفورد 2×0  في الجولة الـ31 الحالية.

وسيكون فك الارتباط بينهما في 10 من نيسان الحالي، عندما يلتقيان ضمن مباريات الجولة الـ32، وهي ستقرر مصير بطل البريميرليج بشكل كبير.

وكان الفريقان قد تعادلا 2×2 في الجولة السابعة من مرحلة الذهاب، وكانت المباراة بطعم الخاسرة للريدز كونها كانت في ملعب “آنفيلد”.

منافسة قوية على مربع الكبار

لو استثنينا فريقي السيتي المتصدّر ووصيفه ليفربول، تتصارع ستة فرق على بطاقتي مربع الكبار التي ستؤهلهم للمشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 59 نقطة وله مباراة مؤجلة، ولكن هزيمته، في 2 من نيسان الحالي، أمام ضيفه برينتقورد 1×4، بعقر داره، كانت بمنزلة جرس إنذار للبلوز وجماهيره.

توتنهام هوتسبير حقّق مراده مؤقتًا في اقتحام مربع الكبار، كما يطارده آرسنال بالمركز الخامس.

بينما وست هام يونايتد سادس الترتيب ومانشستر يونايتد سابعًا ولهما نفس عدد النقاط، ولكل واحد منهما 51 نقطة، ولهذا قد نشاهد لعبة الكراسي المتحركة فيما بينهم بخصوص مربع الكبار.

سبع جولات بقيت على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، ويبدو أن الصورة لن تتضح إلا في الجولة الـ38 الأخيرة، التي ستقام في 22 من أيار المقبل.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة