دمشق.. رمضان لا يغيّر مواعيد إغلاق المنشآت التجارية

جولة في سوق "باب سريجة" بدمشق في 30 من آذار 2022 (عنب بلدي/ حسان حسان)

جولة في سوق "باب سريجة" بدمشق في 30 من آذار 2022 (عنب بلدي/ حسان حسان)

ع ع ع

أعلنت عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع الخدمات انتصار جزماتي، عن عدم وجود أي تغيير في مواعيد فتح وإغلاق المنشآت والفعاليات الاقتصادية خلال شهر رمضان.

وأوضحت جزماتي أن المحال والمنشآت ستفتح وتغلق أبوابها وفقًا للتوقيت الصيفي الذي اعتمدته المحافظة في الصيف الماضي، بحسب حديثها إلى إذاعة “نينار إف إم” المحلية اليوم، الثلاثاء 5 من نيسان.

وبموجب قرار المحافظة القديم، يحدد توقيت فتح وإغلاق المحال والأسواق التجارية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساء فقط، بينما يبدأ عمل محال بيع المواد الغذائية بجميع أنواعها، و”المولات” (سوق تجاري مغلق) وكل الفعاليات الموجودة ضمنها، الساعة السادسة صباحًا وينتهي عند الواحدة ليلًا.

ويحدد توقيت فتح وإغلاق محال بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الواحدة ليلًا، والمطاعم و”الكافيهات” والحانات والملاهي الليلية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الواحدة ليلًا، والأكشاك من السادسة صباحًا وحتى الواحدة ليلًا.

ويتزامن شهر رمضان في العام الحالي مع أزمة معيشية واقتصادية يعانيها السوريون لأسباب عديدة، منها نقص المواد الأولية التي يُعتمد عليها في طهو أي وجبة بسيطة، والغلاء الذي لا يتوازى مع حجم دخل الفرد الشهري.

وشهدت الأسعار في الأسواق المحلية ارتفاعات متكررة خلال الشهر الحالي، وسط توقعات بعدم انخفاضها خلال شهر رمضان، لعدم وجود أي مؤشر على ذلك خلال الفترة الحالية، بحسب تصريحات مسؤولين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة