اعتبارًا من 10 نيسان.. إعفاء القادمين إلى لبنان من فحص “PCR” بشروط محددة

مسافرون عبر مطار "بيروت" (صفحة المطار في فيس بوك)

camera iconمسافرون عبر مطار "بيروت" (صفحة المطار في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، قرارًا يقضي بإعفاء فئات محددة من إجراء فحص “PCR” في مطار “رفيق الحريري الدولي” أو في الدول القادمين منها، لإثبات عدم الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، اعتبارًا من 10 من نيسان المقبل.

وبحسب القرار الصادر عن المديرية، الأربعاء 6 من نيسان، يعفى جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان من إجراء فحص “PCR” في مطار “رفيق الحريري الدولي- بيروت”، بشرط إجرائهم لفحص “PCR” في أحد المخابر المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ ركوب الطائرة، أو فحص “كورونا السريع” (Covid-19 Antigen Rapid Test)، مع إلزامية وجود رمز “QR” ضمنه خلال 14 ساعة كحد أقصى قبل السفر.

واستثنى القرار، الراغبين بالقدوم إلى لبنان من إجراء فحصي “PCR” و “كورونا السريع” في الدول القادمين منها في إحدى الحالتين:

  • في حال حصولهم على جرعات اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” بالكامل، أي يكونوا قد تلقوا الجرعة الثالثة من أي لقاح ضد الفيروس.
  • في حال تلقيهم لجرعتين من أي لقاح ضد “كورونا”، أو جرعة كاملة من اللقاح (الذي يُكتفى بتلقي جرعة واحدة منه)، منذ فترة لا تتجاوز ستة أشهر.

كما يعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال أسبوع، من إجراء فحصي “PCR” و”كورونا السريع” في البلدان العائدين منها، وفقًا للقرار.

ويجب على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان أن يقوموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية “MOPH PASS” الخاصة بوزارة الصحة العامة اللبنانية، تمهيدًا للحصول على تصريح مرور، والتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول إلى المطار.

وفي 14 من كانون الثاني الماضي، أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، تعميمًا يقضي بقبول نتائج الاختبار السريع لفيروس “كورونا”، بدلًا من اختبار “PCR”، بشرط وجود رمز “QR” ضمن نتيجة الاختبار، على أن يُجرى خلال 24 ساعة كحد أقصى من تاريخ أخذ عينة الفحص وحتى ركوب الطائرة من نقطة الانطلاق الأولى.

كما اشترط التعميم، لقبول فحص “Covid-19 Antigen Rapid Test” (الاختبار السريع للفيروس)، أن يكون الراكب متلقيًا الجرعة الثانية من أي لقاح مضاد للفيروس، أو جرعة كاملة من اللقاح المصمم على أن يكون بجرعة وحيدة، منذ مدة لا تتعدى ستة أشهر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة