السعودية ترفع حجاج 2022 إلى مليون حاج

مصلون في الحرم المكي (لجنة الحج العليا السورية)

camera iconمصلون في الحرم المكي (لجنة الحج العليا السورية)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443 هجري الموافق لـ2022 ميلادي، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وأوضحت الوزارة أن حج هذا العام سيكون للفئة العمرية أقل من 65 عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية باللقاحات المضادة لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) المعتمدة في وزارة الصحة.

ويُشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي “PCR” لفيروس “كورونا” لعينة أُخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم.

والعام الماضي، حصرت السعودية فريضة الحج على المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية بإجمالي يصل إلى 60 ألف حاج، بسبب تطورات فيروس “كورونا”، ونشوء تحوّرات له حول العالم.

وكانت الخطط في البداية تشمل السماح لبعض الحجاج الذين تم تطعيمهم والقادمين من خارج السعودية، لكن الارتباك والتخوف من أنواع اللقاحات المطروحة وفعاليتها وظهور بدائل جديدة دفع المسؤولين إلى إعادة النظر.

وكانت السعودية منعت الأجانب من الحج عام 2020 بسبب جائحة “كورونا” لأول مرة في تاريخ المملكة الحديث، وسُمح بذلك لعدد محدود فقط من المواطنين السعوديين والمقيمين.

وكانت “لجنة الحج العليا السورية” حذّرت من التسجيل على الروابط المزيفة التي تنتشر مع اقتراب موسم الحج، مشيرة إلى عدم صدور أي قرار رسمي من وزارة الحج السعودية بعد فيما يتعلق بالتعليمات التنفيذية للحج في 2022.

ودعت اللجنة، في بيان آذار الماضي، الحجاج إلى تجنب هذه الإعلانات، وعدم التسجيل على أي رابط أو دفع أي مبالغ مالية لأي شخص أو جهة كانت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة