برشلونة يقابل ليفانتي للعودة إلى الوصافة في الليجا

برشلونة وليفانتي من لقاء سابق - 26 أيلول 2021 (gittyimage)

ع ع ع

يسعى فريق برشلونة مساء اليوم، الأحد 10 من نيسان، ليعود لمركزه في وصافة الليجا الإسبانية، عندما يواجه فريق ليفانتي بعقر داره وعلى ملعبه سيوتات دي فالنسيا، عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق.

وكما هو الحال في بقية الدوريات الأوروبية بدأت تلتهب على صفيح نار ساخن، ولذلك لن يتنازل الفريق الكتالوني عن النقاط الثلاث، رغم أن المستضيف سيقاتل من أجلها محاولًا الهروب من شبح الهبوط، فهو يحتل المركز 19 وقبل الأخير برصيد 22 نقطة، أي أنه يوجد في قلب دائرة الخطر.

وسبق للبارسا أن فاز على ليفانتي 0×3 في لقاء الذهاب، ولكن الفريقين حققا نتيجة إيجابية في الجولة الماضية.

وحقق الفريق الكتالوني فوزًا ثمينًا على منافسه إشبيلية 1×0 وانتزع منه الوصافة مؤقتًا، وأيضًا حقق ليفانتي فوزًا مهمًا على فياريال 2×0.

تشافي يقاتل على جبهتين

يسعى مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، لمواصلة سلسلة الانتصارات والنتائج الجيدة، بعد أن استمر بها طيلة 14 مباراة دون هزيمة حتى الآن.

ويقاتل تشافي على جبهتين، الأولى في مواصلة زحفه نحو الوصيف في الدوري الإسباني، والثانية مواصلة التقدم إلى النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تنتظره مباراة مهمة مع ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني، ضمن مباريات الدور ربع النهائي مرحلة الإياب، وكانا قد تعادلا 1×1 في موقعة الذهاب.

ليفانتي وصحوة متأخرة

بعد النتائج المتواضعة لفريق ليفانتي حقق أخيرًا فوزه الرابع بعد 30 مباراة لعبها الفريق، كما تعادل في عشر مباريات وخسر 16 مواجهة.

له 33 هدفًا واهتزت شباكه 58 مرة وهو أكثر الفرق في الليجا بقبول الأهداف، وبالتالي سيكون مدرب الفريق الإيطالي ليتشي إليسي في وضع صعب أمام طموحات ضيفه الكتالوني.

ولكن فوزه مؤخرًا على فياريال 2×0 أعاد للمدرب بصيص أمل بأن يصحح مسار فريقه، ومحاولة إنقاذه من شبح الهبوط.

خمس فرق تتصارع على مربع الكبار

باستثناء فريق ريال مدريد المتصدر، توجد خمسة فرق تتصارع على البطاقات الثلاث ضمن دائرة الأربعة الكبار، التي تأهلها للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

بفوز إشبيلية على غرناطة صعد إلى المركز الثاني برصيد 60 نقطة، بينما البارسا بات في المركز الثالث برصيد 57 نقطة، ومن المتوقع اليوم يعود لمركز الوصيف في حال الفوز، وله مباراة مؤجلة.

بينما أتلتيكو مدريد رابعًا برصيد 57 نقطة من 30 مباراة ويتأخر عن البارسا بفارق الأهداف، وكان قد خسر موقعة أمس 1×0 أمام ريال مايوركا، وهي بمثابة هدية للبارسا.

وجاء ريال بيتيس بالمركز الخامس وله 56 نقطة، وبدوره عزز آماله باقتحام المربع، بعدما فاز خارج دياره على مستضيفه قاديش 1×2.

وأخيرًا، حل ريال سوسييداد بالمركز السادس برصيد 51 نقطة، وبدوره يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية من مستضيفه إلتشي اليوم الأحد ليتقدم بها خطوة نحو الأمام.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة