سعر الذهب في سوريا يرتفع مجددًا على وقع الارتفاع العالمي

مواطنون أمام محل صاغة في دمشق (AFP)

camera iconمواطنون أمام محل صاغة في دمشق (AFP)

tag icon ع ع ع

ارتفع سعر مبيع غرام الذهب في سوريا بقيمة ألفي ليرة سورية مع ارتفاع سعر الأونصة عالميًا، ليصبح سعر مبيع الغرام عيار 21 قيراطًا 209 آلاف ليرة سورية.

وسجّل شراء غرام الذهب عيار 21 قيراطًا 208 آلاف و500 ليرة سورية، بحسب النشرة الصادرة عن “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق” اليوم، الاثنين 11 من نيسان.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب، عيار 18 قيراطًا، إلى 179 ألفًا و143 ليرة سورية، وسعر شرائه إلى 178 ألفًا و643 ليرة.

وتشهد أسعار الذهب في سوريا تقلبات مستمرة، متأثرة بتغير أسعار الأونصة العالمية مع استمرار “الغزو” الروسي لأوكرانيا منذ شباط الماضي، وتراوحت أسعار مبيع الذهب منذ آذار الماضي بين 204 آلاف و210 آلاف ليرة.

وكانت “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق” حذّرت، في آذار الماضي، المواطنين من شراء أي قطعه ذهبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي لا يتعرضوا للغبن أو التلاعب والغش، داعية إياهم إلى الشراء من محال الصياغة النظامية.

وبحسب ما رصدته عنب بلدي من تعليقات سوريين في مواقع التواصل الاجتماعي، يلجأ مواطنون إلى شراء الذهب عبر الإنترنت من آخرين بسبب ارتفاع أجرة الصياغة التي تصل في بعض الأحيان إلى ربع قيمة المشتريات من الذهب.

وطالب مواطنون الجمعية بتحديد أجرة للصياغة تُعمم على جميع الصاغة، إذ تتراوح الأجرة بين 35 ألفًا و75 ألف ليرة للغرام الواحد.

ويبيع الصاغة في سوريا الذهب وفق السعر النظامي، لكنهم يرفعون تكلفة الصياغة، ما يشكّل عبئًا على المواطنين الذين يلجؤون إلى شراء الذهب لحفظ مدخراتهم المالية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة