تركيا.. وفاة أربعة مهاجرين بانقلاب مركبة تقلهم

ع ع ع

توفي أربعة مهاجرين “غير شرعيين” وأُصيب 23 آخرون من ضمنهم السائق، في حادث انقلاب مركبة كانت تقلهم في ولاية بدليس التركية شرقي البلاد.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية اليوم، الاثنين 11 من نيسان، إن 26 مهاجرًا غير شرعي استقلوا حافلة تتسع لـ12 شخصًا، وحتى لا يتم إلقاء القبض عليهم عند حواجز التفتيش، سلك السائق طريقًا في القرية واصطدم بكومة تراب.

وأضافت أن المركبة التي كانت تقل المهاجرين كانت تُقاد من قبل مركبة أخرى أعطى سائقاها سائق المركبة معلومات عبر الهاتف لدخول القرية.

وأشارت إلى أن فرق حرس الحدود التركية ألقت القبض على سائقي هذه المركبة.

وأوضحت أن المصابين يتلقون العلاج في مستشفيات الولاية.

وعادة ما تعلن السلطات التركية عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وعن عمليات إنقاذ للاجئين أجبرتهم اليونان على العودة في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وفي آذار الماضي، أعلنت السلطات التركية ضبط 222 مهاجرًا غير شرعي، قبالة سواحل منطقة أورلا بولاية إزمير غربي تركيا.

وكان المهاجرون يعتزمون مغادرة البلاد إلى اليونان بطريقة غير قانونية، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وأظهرت التحقيقات الأولية، أن 149 من المهاجرين يحملون الجنسية الأفغانية، و39 من العراق، و15 سوريًا، وثمانية إيرانيين، وثمانية مصريين، وثلاثة يمنيين.

وجرى تسليم المهاجرين إلى دائرة الهجرة بالولاية، بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي بداية شباط الماضي، توفي 19 مهاجرًا جراء البرد في ولاية أدرنة التركية، بعد أن أعادتهم قوات حرس الحدود اليونانية إلى منطقة إبسالا التركية الحدودية مع اليونان.

وكانت مديرية الأمن التركي في أنقرة أعلنت، في 10 من شباط الماضي، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.

وذكرت المديرية في بيان مصوّر صادر عنها، أن فرق مكافحة تهريب البشر التابعة للأمن التركي، نفذت 136 عملية خلال عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا الرقم من المهاجرين غير الشرعيين، واعتُقل 31 شخصًا من أصل 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات التهريب.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة