من يحجز أول بطاقتين إلى نصف النهائي بدوري الأبطال

فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز على تشيلسي بلقاء سابق- 6 من نيسان 2022 (UEFA)

ع ع ع

يشهد ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الثلاثاء 12 من نيسان، موقعة نارية تجمع فريقي ريال مدريد الاسباني وتشيلسي الإنجليزي.

المباراة لفائدة مرحلة الإياب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وكان الفريق الملكي فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف سجلها الفرنسي كريم بنزيما (هاتريك)، فيما سجل هدف البلوز الألماني كاي هافيرتز.

وتحدد نتيجة مباراة اليوم من يحجز أولى البطاقات الأربع المؤهلة لدور نصف النهائي، وهي أقرب للملكي.

تُعتبر هذه المواجهة التاسعة بين الفريقين في المسابقات الأوروبية، وتقاسما فيها الفوز ولكل فريق ثلاثة انتصارات بينما تعادلا في مواجهتين.

وتقابلا في دوري الأبطال ثلاث مرات أيضًا، تقاسما فيها الفوز مرة واحدة لكل فريق وتعادلا في الثالثة، كما تقاسما تسجيل الأهداف ولكل فريق منهما أربعة أهداف.

أنشيلوتي وتوخيل في قمة التحدي

بالرغم من صعوبتها، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مصمم على مواصلة مشوار التفوق على نظيره الألماني توماس توخيل.

المواجهات الثماني السابقة بين المدربين قد انتهت بالتعادل ما بينهما، ولذلك سيحاول كل من توخيل وأنشيلوتي التفوق على الآخر.

التعادل يكفي الإيطالي كارلو أو الخسارة بفارق أقل من هدفين، ولهذا سيلعب من دون ضغط نفسي كما هي الحال عند لاعبي الفريق.

بينما يسعى توخيل لقلب الموازين في هذه القمة لمصلحته، وخاصة بعد السداسية الكاسحة الذي سجلها البلوز في مرمى ساوثهامتون في الجولة الماضية من البريميرليج، وهذا يمنح اللاعبين دافعًا معنويًا ونفسيًا مهمًا في مواجهة الملكي مساء اليوم.

البايرن يستضيف فياريال لرد الاعتبار

تعتبر مباراة الليلة الرابعة تاريخيًا بين بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الإسباني، وهي لفائدة مرحلة الإياب من دوري أبطال أوروبا.

وكانت الغواصات الصفراء الإسبانية قد فازت في لقاء الذهاب، بهدف سجله الهولندي آرنوت جروينفيلد بالدقيقة الثامنة من الشوط الأول.

ويشهد ملعب “اليانز أرينا” عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء 12 من نيسان بتوقيت دمشق، موقعة رد الدَّين والاعتبار بالنسبة للبافاري الذي سبق أن تفوّق عليه مرتين.

تقابل الفريقان في دوري المجموعات سابقًا، وحقق البايرن انتصارين متتالين، الأول 2×1 في إسبانيا، والثاني 3×1 في ملعب “اليانز أرينا” بمدينة ميونيخ.

يتصدّر الفربق البارفاري البوندسليجا برصيد 69 نقطة، ويدخل اللقاء بمعنويات الفوز الأخير في الدوري على أوجسبورج 1×0.

بينما فياريال يحتل المركز السابع برصيد 46 نقطة، ويحاول الاقتراب من مربع الكبار في الليجا الإسبانية، ويدخل اللقاء وهو مصدوم في الدوري إثر تعادله المفاجئ بعقر داره مع أتلتيكو بلباو بهدف لكل منهما.

قمة “اليانز أرينا” اليوم هي صراع كبير وإثبات وجود بين المدربين جوليان ناجيلمسان قائد البافاري والإسباني أوناي إيمري مدرب الغواصات الصفراء.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة