دير الزور.. إصابة قائد “الدفاع الوطني” في البوكمال إثر خلاف عشائري

camera iconعناصر تابعون لقوات النظام السوري في مدينة البوكمال بدير الزور- 21 من تشرين الثاني 2017 (سانا)

tag icon ع ع ع

أُصيب قائد قوات “الدفاع الوطني” في مدينة البوكمال، عصام الفاضل، بمشاجرة مع مجموعة مسلحة من أبناء عشيرة “الجغايفة” عند دوار “المصرية” في مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور.

وقالت شبكة “نهر ميديا” المحلية، إن الفاضل أصيب، مساء الاثنين 11 من نيسان، برصاصة في قدمه بالإضافة إلى عدة كسور بأنحاء متفرقة من جسده، بعد ضربه بالهراوات، من قبل مجموعة مسلحة من أبناء عشيرة “الجغايفة” على خلفية شجار دار بينهم.

كما أُصيب عنصران آخران من “الدفاع الوطني” مع الفاضل بنفس الحادثة، نُقلوا جميعًا على إثرها إلى مستشفيات مدينة دير الزور، بحسب الشبكة.

شبكة “مراسل الشرقية” المحلية، قالت عبر “تلجرام”، إن القائد العام لـ”الدفاع الوطني” في دير الزور، فراس العراقية، أصدر قرارًا باعتقال عدد من أبناء عشيرة “الجغايفة” بريف مدينة البوكمال الموالين لـ”الحشد الشعبي العراقي” على خلفية المشاجرة.

بدوره، نشر قائد “الحرس الثوري” الإيراني في البوكمال، الملقب بـ”الحاج عسكر”، دوريات على الطرق المؤدية إلى قرية الهري لحماية عناصره من الاعتقال، بحسب الشبكة.

ولا تعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في القسم الذي تسيطر عليه قوات النظام السوري من محافظة دير الزور، إذ شهدت مدينة دير الزور، في شباط الماضي، اشتباكات بين قوات “الدفاع الوطني” و”الأمن العسكري” على خلفية مشاجرة بين الطرفين.

وتعتبر محافظة دير الزور أحد أكبر المعاقل للميليشيات المدعومة من “الحرس الثوري الإيراني” في سوريا، والتي استقرت في المحافظة عقب انسحاب تنظيم “الدولة” منها.

وتشهد مدينة البوكمال دائمًا خلافات بين قوات موالية للنظام أو روسيا من جهة وقوات موالية لإيران من جهة أُخرى، تتطور إلى اشتباكات بالأسلحة الفردية بين الحين والآخر.

وسيطرت قوات النظام بدعم من روسيا وإيران على مناطق واسعة من محافظة دير الزور، بعد معارك خاضتها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي سوريا، وقابلتها سيطرة “قسد” على مناطق من الريف الشمالي والغربي لدير الزور بدعم من التحالف الدولي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة