الدوري السوري.. إعفاء مدير قناة “التربوية” بسبب “دردشة” صوتية خلال نقل مباراة

لاعبو نادي أهلي حلب والوثبة على ملعب "الحمدانية" بحلب- 12 من نيسان 2022 (الوطن)

ع ع ع

أعلنت وزارة الإعلام السورية بالتنسيق مع وزارة التربية إعفاء مدير قناة “التربوية” من مهمته، بعد تسريب صوت “دردشة” رافقت نقل مباراة أهلي حلب والوثبة، الثلاثاء 12 من نيسان. 

وتقرر تكليف مدير جديد وتحويل “المهملين” إلى التحقيق، وفق ما نقلته جريدة “الوطن” المقربة من النظام السوري. 

واعتذرت وزارة الإعلام من المشاهدين بشأن ما وصفته بـ”الخطيئة” الناجمة عن إهمال في قناة “التربوية”، تسبّب بتسريب صوت “دردشة” رافقت نقل مباراة أهلي حلب والوثبة على ملعب “الحمدانية” بحلب.

ونقلت شبكة “البعث ميديا” إعفاء وزير التربية، دارم طباع، مدير قناة “التربوية”، وائل شاهين، وتكليف سونيا مكارم لتسيير القناة.

واعتبر طباع أن ما حصل لا يمكن التهاون به من قبل الوزارة، لا سيما أن “الفضائية التربوية متابعة في جميع أنحاء العالم، والتقصير والإهمال غير مقبولين في العمل”.

وفي أثناء نقل المباراة تداخلت بعض الأصوات لأشخاص يتكلمون أحاديث جانبية فحواها “الملابس والدخان وأسئلة عن العمر”. 

ولاقت التسريبات الصوتية تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استنكر المتابعون هذه الأخطاء واعتبروها أمرًا “معيبًا” بحق المشاهدين. 

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة من تدني جودة البث التلفزيوني للمباريات، وتدني المستويات، وانتشار “الفساد والواسطة”، وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإغلاق الدوري، واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة. 

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه لمنظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله. 



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة