السفارة الفلسطينية في سوريا تعدّل رسوم استصدار جواز “السلطة”

camera iconجواز السلطة الفلسطينية (بوابة اللاجئين الفلسطينيين)

tag icon ع ع ع

أعلنت السفارة الفلسطينية في دمشق تعديل رسوم استصدار وتجديد جواز السفر الفلسطيني (جواز السلطة الفلسطينية)، لتصبح 50 ألف ليرة سورية (12.65 دولار)، يضاف إليها 500 ليرة سورية عمولة للمصرف.

وقالت السفارة عبر بيان، الثلاثاء 12 من نيسان، إنه يجب على صاحب العلاقة تقديم طلب الحصول على جواز سفر فلسطيني، وتحميل الأوراق المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني التابع للسفارة، ولاحقًا تتم مراجعة السفارة من قبل صاحب العلاقة شخصيًا، لتسليم جميع الأوراق التي تم تحميلها سابقًا عبر الموقع الإلكتروني، إضافة إلى إيصال الدفع للسداد لدى المصرف، بمدة لا تتجاوز 48 ساعة.

وأكدت السفارة للمراجعين عند التسديد في المصرف، أنه يجب التنويه إلى أن الرسوم هي لتسديد قيمة استصدار جواز السفر الصادر عن السلطة الفلسطينية، وليس لاستصدار وثيقة السفر السورية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين الصادرة عن الحكومة السورية، وأنها ليست مسؤولة عن أي قيمة إضافية يتم تسديدها.

كما أشارت إلى عدم تسليم الجواز عند إصداره إلا لصاحب العلاقة شخصيًا.

وكانت السفارة الفلسطينية بدأت سلسلة من التسهيلات للاجئين الفلسطينيين في سوريا، للحصول على جواز السفر الصادر عنها، منذ آب من عام 2021، وشملت تقديم الأوراق الثبوتيّة الخاصّة باللاجئ الفلسطيني في سوريا، إضافة إلى رسوم مالية قدرها عشرة دولارات.

وجاءت التسهيلات بعد أن كان يتطلّب الحصول على الجواز سابقًا من دمشق عدة موافقات أمنيّة من قبل أفرع المخابرات السورية، ورسم 70 دولارًا، وألا يقل عمر المتقدم للحصول عليه عن 40 عامًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة