السيتي والريدز إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

فرحة فيرمينو لاعب ليفربول بتسجيله هدفين في مرمى بنفيكا البرتغالي- 13 نيسان 2022

ع ع ع

تأهل فريقا مانشستر سيتي وليفربول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل السيتي مع فريق اتلتيكو مدريد، مساء أمس الأربعاء 13 من نيسان من دون أهداف، بينما تعادل ليفربول مع ضيفه بنفيكا البرتغالي 3×3.

وكان السيتزن قد فاز على أتلتيكو 1×0 في مرحلة الذهاب من دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، كما تسبق للريدز أن فاز 3×1 على بنفيكا في موقعة الذهاب.

وبذلك يلتحق فريقا السيتي وليفربول بركب فريقي ريال مدريد وفياريال اللذين سبق أن تأهلا إلى الدور نصف النهائي.

استمرار تفوق جوارديولا

حافظ الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على تفوقه على الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، عندما أقصاه من دوري أبطال أوروبا.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يُقصى فيها سيميوني من دوري الأبطال أمام فرق إنجليزية، إذ سبق أن جرى إقصاؤه من قبل تشيلسي في الموسم الماضي، رغم أنه لعب مباراة كبيرة أجبر فيها جوارديولا على التراجع للدفاع.

بينما هذه المرة التاسعة التي يصل فيها جوارديولا كمدرب إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، ليصبح أكثر المدربين في تاريخ البطولة وصولًا لهذا الدور.

الريدز ينهي مغامرة بنفيكا بإعجوبة

أحرج فريق بنفيكا البرتغالي ضيفه الإنجليزي ليفربول وعلى ملعبه آنفيلد، عندما تعادل معه بنتيجة 3×3، وكاد أن يستمر بمغامراته في هذه البطولة، بعد ان أقصى أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ16، عندما تعادل معه في أرضه 2×2 ذهابًا وفاز على الفريق الهولندي بعقر داره 0×1 وتأهل لدور ربع النهائي.

وبذلك يكون فريق ليفربول قد تأهل للدور نصف النهائي من البطولة 12 مرة، وهو من الفرق المرشحة لإحراز اللقب بقوة.

الدور نصف النهائي

تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف نهائي دوري الأبطال على الشكل التالي:

يستضيف مانشستر سيتي على ملعبه الاتحاد فريق ريال مدريد، وذلك في 26 من نيسان الحالي، بينما سيقام الإياب يوم 4 من أيار المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو، وتُعتبر هذه القمة بمثابة نهائي مبكر للبطولة.

بينما يستضيف ليفربول على ملعبه آنفيلد في 27 من نيسان فريق فياريال الإسباني، وتقام مباراة الإياب يوم 3 من أيار المقبل.

نهائي دوري أبطال أوروبا يلعب في 28 من أيار، على ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، بدلًا من مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وجرى نقله بموجب قرار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة