“كلاكيت”: اتهامات حميرة بالسرقة سببها جماهيرية “كسر عظم”

لقطة من مسلسل "كسر عظم"- ("صفحة المخرجة رشا شربتجي" عبر "فيس بوك")

لقطة من مسلسل "كسر عظم"- ("صفحة المخرجة رشا شربتجي" عبر "فيس بوك")

ع ع ع

نشرت شركة الإنتاج “كلاكيت” لصاحبها إياد النجار بيانًا حددت فيه النمط الذي ستتعامل فيه مع ادعاءات الكاتب الدرامي السوري فؤاد حميرة بسرقة فكرة عمله “حياة مالحة” وتجسيده في مسلسل “كسر عظم”.

وبحسب البيان، المنشور الجمعة 15 من نيسان، أرجعت الجهة المنتجة اتهامات حميرة إلى حصد المسلسل “جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي والعالم”.

واعتبرت الاتهامات بالسرقة “سبيلًا للشهرة والظهور، ولا هدف له سوى التشويش، والإساءة”.

وستخصص الشركة عشر دقائق فقط في 20 من نيسان الحالي، للرد على منشورات حميرة وغيره من المتضامنين معه.

اقرأ أيضًا: الكاتب فؤاد حميرة لعنب بلدي: أفكر برفع دعوى في مصر ضد سارقي “حياة مالحة”

في مقابل ذلك، نشر حميرة عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، “لا أبحث عن الشهرة صدقوني فقد نلت منها ما يرضيني وأزود، كما أني لست الشخص الذي يقفز على تعب الآخرين بل تعودت الصمت على قفز الآخرين على أكتافي وعلى تعبي”.

نص مسلسل “حياة مالحة” بحوزة “كلاكيت” منذ عشرة أعوام، والنص تعود ملكيته للشركة التي تأخرت في تنفيذه حينها أربعة أعوام، قبل أن يتوقف الحديث عن إنتاج المشروع نهائيًا.

ذكر حميرة هذا الأمر ضمن منشوره الأحدث، “حقي المادي أخذته كاملًا من الشركة التي بعت لها النص وهي شركة (عماد ضحية) والذي رفض أن تكون رشا شربتجي هي المخرجة رغم إصراري عليها، فكان الحل أن يتم بيع العمل لشركة إياد نجار (كلاكيت) لنتمكن من جلب رشا لإخراج العمل، فحقي المادي وصل، لكني أريد حقي المعنوي والذي كان يمكن أن أناله وأسامح به بكامل الرضا لو أن أحدًا من الشركة اتصل وقال سوف نستفيد من نصك في تقديم عمل، وسأكون سعيدًا جدًا حينها”.

ووصف الكاتب ما حصل بأن المخرجة “رشا خانت هذه التضحية وباعت كل شيء، ولقد اعتادت على مثل هذه المواقف منذ (غزلان في غابة الذئاب)”.

وتطرح شركة “كلاكيت” هذا العام خلال الموسم الرمضاني للأعمال الدرامية في سوريا مجموعة قضايا مركّبة اجتماعيًا وسياسيًا وأمنيًا بعدسة المخرجة رشا شربتجي، ضمن مسلسل “كسر عظم” الذي صُوّرت حلقاته في بيروت.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة