الصراع على مربع الكبار في البريميرليج يصل إلى الذروة

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد (gittyimage)

ع ع ع

شهد يوم أمس السبت 16 نيسان مباريات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بمواجهات مهمة بالنسبة للفرق التي تتنافس على البقاء أو اقتحام مربع الكبار.

وأقيمت أربع مباريات بغاية الأهمية لفرق المقدمة والقاع على حد سواء، وكانت النتائج لصالح مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزًا مهمًا 3×2 على فريق نوريتش سيتي في ظل هزيمة منافسيه على المركز الرابع.

وخسر توتنهام هوتسبير بعقر داره أمام برايتون 0×1، كما خسر أرسنال خارج دياره أمام ساوثهامتون بذات النتيجة.

وتستكمل مساء اليوم الأحد مباريات الجولة 33 بلقائين، إذ يستضيف نيوكاسل يونايتد يستضيف ليستر سيتي، ووست هام يونايتد يلتقي بيرنلي، فيما تأجلت مباراة ولفرهامبتون مع مانشستر سيتي.

خمس فرق تتنافس على اقتحام دائرة الأربعة الكبار

باستثناء السيتي المتصدر برصيد 74 نقطة والريدز الوصيف بـ73 نقطة، تتنافس خمس فرق على بطاقتي مربع الكبار في البريميرليج.

يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 62 نقطة، وسيلتقي أرسنال يوم الثلاثاء المقبل 19 من نيسان، وهي مؤجلة من الجولة 25 في ديربي العاصمة لندن، وستقرر مصير الفريقين بالنسبة لدائرة الأربعة الكبار.

ويسعى تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل للاستمرار بالتفوق، وخاصة أن البلوز سبق أن فاز 2×0 على أرسنال بعقر داره في لقاء الذهاب.

وكذلك بعد أن حصل على معنويات عالية إثر فوزه الساحق خارج دياره 0×6 على فريق ساوثهامتون، وهي تمهيد واستعداد لمواجهة خصمه ارسنال العنيد.

بدوره وقع توتنهام هوتسبير بمصيدة ضيفه برايتون عندما غلبه بعقر دارة 0×1، وبالرغم من ذلك حافظ على مركزه الرابع وبرصيد 57 نقطة.

بعد هزيمته غير متوقعة سيحاول مدرب توتنهام الإيطالي أنطونيو كونتي اللعب بحذر وعدم إهدار النقاط، في الجولات الست المقبلة، لأن أي تعثر آخر يعني خروجه من دائرة الكبار.

وبدوره مانشستر يونايتد أكثر الفرق استفادة من خسارة توتنهام وأرسنال، في الوقت الذي اكتسب فيه ثلاث نقاط ثمينة جدًا من نوريتش سيتي 3×2.

سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو “هاتريك”، ليصعد درجتين على سلم الترتيب ليصبح بالمركز الخامس برصيد 54 نقطة، مجددًا الآمال بالمنافسة على الوجود بين كبار البريميرليج.

أما الإسباني الشاب ميكل أرتيتا مدرب أرسنال فمصدوم بفخ الخسارة من مستضيفه ساوثهامتون 1×0، وطموحه لا يزال كبيرًا بالعودة إلى مربع الكبار مرة ثانية ولكن دون ضياع النقاط.

وبهزيمته يوم أمس تراجع أرسنال درجة واحدة على سلم الترتيب إلى السادس برصيد 54 نقطة وله مباراة مؤجلة مع تشيلسي.

أيضًا فريق وست هام بالمركز السابع برصيد 51 نقطة، سيحاول من خلال لقاء بيرنلي بالمركز 18 وله 24 نقطة، اليوم الأحد، أن يعزز آماله في التقدم أكثر نحو مربع الكبار بقيادة مدربه الأسكتلندي ديفيد مويس، وفي لقاء الذهاب تعادلا من دون أهداف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة