قمة استثنائية للملكي مع أبناء الأندلس في الليجا

كريم بنزيما وفينسيوس جونيور لاعبا ريال مدريد 8 كانون الثاني 2022 (getty)

كريم بنزيما وفينسيوس جونيور لاعبا ريال مدريد 8 كانون الثاني 2022 (getty)

ع ع ع

يلتقي مساء اليوم الأحد 17 نيسان عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، فريقا إشبيلية ثالث الترتيب وريال مدريد المتصدر، وذلك على ملعب رامون سانشيز بير خوان، ولفائدة الجولة 32 من الدوري الاسباني للدرجة الأولى.

وسبق للفريق الملكي أن فاز على مستضيفه الأندلسي 2×1 في الجولة 15 من مرحلة الذهاب.

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 72 نقطة، من 31 مباراة، إذ فاز في 22 مباراة وتعادل بست وخسر ثلاث مواجهات، له 63 هدفًا وهي أعلى نسبة تهديف بين فرق الدوري، وعليه 26 هدفًا.

بينما يحتل إشبيلية المركز الثالث برصيد 60 نقطة من 31 مواجهة، فاز في 16 مباراة وتعادل 12 مرة وخسر ثلاث مباريات، له من الأهداف 44 وعليه 22، وهي أقل نسبة تسجيل في مرمى واحد في الدوري، وهذا يدل على قوة وصلابة دفاع الأندلسي.

الفريقان تجرعا مرارة الهزيمة مؤخرًا ومن فريق برشلونة تحديدًا، إذ خسر ريال مدريد في الكلاسيكو أمام البارسا برباعية نظيفة في الجولة 29.

كما خسر أشبيلية أيضًا أمام الفريق الكتالوني 1×0 في الجولة 30 ماقبل الماضية، والتي أودت بتراجعه من الوصافة إلى المركز الثالث.

غيابات مؤثرة بالفريق الملكي

لسوء حظ الفريق الملكي سيخوض هذه القمة المنتظرة بوجود عدد كبير من الغيابات المؤثرة، وأبرزهم كاسيميرو بسبب الإيقاف، وهازارد وجيوفيتش وميندي ومارسيلو بسبب الإصابات، وكذلك غياب سيبايوس وفاييخو لإصابتهما بفيروس كورونا.

ولذلك من المتوقع أن يغير الإيطالي انشيلوني مدرب الفريق خطة اللعب المعتادة من 4- 3- 3، الى خطة 4- 4- 2، وسيلعب عبر كريم بنزيما وفينيسوس جونيور في المقدمة.

وهذه الغيابات أدت إلى حالة إرباك عند الإيطالي، وخاصة أنها جاءت في وقت غير المناسب وأمام منافسه الفريق الأندلسي، لأن أي تعثر للملكي تعني أن صدارته في خطر.

ويقاتل الملكي على جبهتين مهمتين في الليجا الإسبانية وفي دوري أبطال أوروبا، وتنتظره مواجهة مهمة مع مانشستر سيتي متصدر البريميرليج في دور نصف النهائي، في الأسبوع المقبل.

إشبيلية يحاول العودة للمنافسة على الصدارة

بدوره يسعى المدير الفني لفريق إشبيلية، جولين لوبتيجي، للاستفادة من الغيابات بضيفه الملكي، وبالتالي العودة إلى أجواء المنافسة على الصدارة من جديد.

وسيلعب المدرب جولين بخطة 4- 2- 3- 1، وقد يغير خطته في هذه القمة بالذات ومن المتوقع يلعب بخطة 4- 5- 1، على أمل إغلاق منطقة الجزاء بالكامل في وجه بنزيما ورفاقه.

كما يدخل أبناء الأندلس هذه المباراة بمعنويات عالية إثر فوزهم على غرناطة 4×2 في الجولة الماضية، وكذلك كونهم يمتلكون سلاحي الأرض والجمهور.

المواجهات التاريخية لصالح الفريق الملكي

تميل المواجهات التاريخية بين ريال مدريد وإشبيلية لصالح الملكي، إذ التقيا في 154 مباراة، حقق الفريق المدريدي الفوز في 82 مواجهة.

بينما حقق اشبيلية الفوز في 49 لقاء وسيطر التعادل في 27 مباراة، وآخر فوز للأندلسي على ريال مدريد كان في الليجا موسم 2018 وبنتيجة 3×0.

منافسة شديدة على مربع الكبار

يشهد الدوري الإسباني للدرجة الأولى صراعًا كبيرًا ومنافسة شديدة على الوجود ضمن دائرة الأربعة الكبار، الذي سيؤهلهم إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

برشلونة الوصيف برصيد 60 نقطة يتقدم على إشبيلية بفارق الأهداف وله نفس عدد النقاط، ويواجه فريق قاديش بالمركز 18، وذلك يوم غدٍ الاثنين 18 نيسان.

كما سيواجه اليوم الأحد فريق اتلتيكو مدريد رابع الترتيب برصيد 57 نقطة مع فريق إسبانيول بالمركز 11.

الروخي بلانكوس يقاتل من للبقاء بين الكبار، وخاصة بعد خروجه مؤخرًا من دوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي، وأيضًا خسارته المفاجئة بالدوري أمام ريال مايوركا 1×0 في الجولة الماضية.

بينما ريال بيتيس صاحب المركز الخامس برصيد 57 نقطة، فسبق أن التقى في افتتاح الجولة 32 مع ريال سوسييداد سادسًا برصيد 55 نقطة، وتعادلا من دون أهداف.

مباريات اليوم الأحد 17 نيسان بتوقيت دمشق

غرناطة × ليفانتي 3:00 عصرًا

أتلتيكو مدريد × اسبانيول 5:15 مساء

أتلتيك بلباو × سيلتا فيغو 7:30 مساء

إشبيلية × ريال مدريد 10:00 مساء



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة