قمة الإثارة في ديربي الغضب بإياب نصف نهائي كأس إيطاليا

لاعبو إنتر ميلان وإي سي ميلان على ملعب "سان سيرو" خلال مباراة ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا– 1 من آذار 2022 (AP Photo)

ع ع ع

يشهد ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو الإيطالية مساء اليوم، الثلاثاء 19 من نيسان، ديربي الغضب بين الإخوة الأعداء إنتر ميلان وغريمه التقليدي فريق إي سي ميلان.

ويستضيف الإنتر غريمه عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، في إطار إياب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا 2022.

وتُعتبر هذه القمة الساخنة والمثيرة بينهما بمنزلة التعويض للفريقين عن خروجهما من البطولة في الموسم الماضي من دون تتويج، على أمل العودة إلى منصات التتويج في كأس إيطاليا.

وانتهت مباراة الذهاب التي أُقيمت بين الفريقين على ملعب “سان سيرو” في 1 من آذار الماضي بالتعادل السلبي.

ويحتاج إي سي ميلان للفوز بأي نتيجة أو التعادل بشرط تسجيل الأهداف، من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، بينما يتحتم على إنتر ميلان تحقيق الانتصار بأي نتيجة.

وسيلتقي المتأهل من مباراة ديربي ميلان في النهائي ضد المتأهل من موقعة الغد بين طرفي نصف النهائي الآخر، التي تجمع بين نادي يوفنتوس حامل لقب الموسم الماضي، ونادي فيورنتينا.

واقترب يوفنتوس من التأهل إلى المباراة النهائية، بعدما عاد بفوز ثمين من ملعب “أرتيمو فرانكي” بهدف في مباراة الذهاب، بانتظار نتيجة لقاء الإياب على ملعب “أليانز ستاديوم” غدًا، الأربعاء 20 من نيسان.

وتُقام بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم سنويًا، وتُنظم من قبل رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ويعد يوفنتوس أكثر الأندية فوزًا بلقب البطولة بـ14 مرة، يليه روما بتسعة ألقاب، ثم إنتر ميلان ولاتسيو بسبعة ألقاب لكل منهما.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة