قتلى وجرحى في حريق داخل معمل قرب بيروت

الدخان يغطي السماء جراء حريق في معمل للمغاطس في الفنار_ 19 من نيسان 2022 (lebynews)

ع ع ع

قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب اثنان آخران نتيجة حريق اندلع اليوم، الثلاثاء 19 من نيسان، في معمل للمغاطس في منطقة الفنار- حي الزعيترية بالمتن الشمالي، قرب العاصمة اللبنانية بيروت.

ووفق ما نقلته الوكالة اللبنانية “الوطنية للإعلام”، لم تُعرف أسباب الحريق بعد، ولم يُحدد ما إذا كان ناجمًا عن ارتفاع درجات الحرارة أم لسبب آخر.

وقال رئيس البلدية، جورج سلامة، لصحيفة “النهار” اللبنانية، إن “الحريق قوي، واندلع في مصنع مغاطس مياه”، لافتًا إلى وجود عمال محاصرين داخل المعمل، مع مواصلة فرق الإطفاء جهود إنقاذهم.

كما حذّر سلامة من وقوع الحريق ضمن منطقة محاطة بالمباني السكنية والمصانع، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني يواصل مع شرطة البلدية جهود إطفاء الحريق.

المدير العام للدفاع المدني اللبناني، ريمون خطار، أكد أن جثتين انتشلتا من موقع الحريق، كما أبلغ خطار الأجهزة الأمنية بضرورة إبعاد المواطنين ومنعهم من الاقتراب من المبنى، إذ يجري التأكد من خلو المبنى لأنه معرض للسقوط.

وذكر الدفاع المدني أن عناصره تمكنوا من انتشال جثة من موقع الحريق، لم تحدد هويتها حتى ساعة إعداد هذه المادة، مع مواصلة العمل على انتشال جثتين أيضًا داخل المعمل.

https://twitter.com/LarissaAounSky/status/1516309960791105539?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1516309960791105539%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.enabbaladi.net%2Fwp-admin%2Fpost-new.php

في الوقت نفسه، تحدّث الدفاع المدني عن حريق آخر نشب في المنطقة، وتحديدًا في أحد معامل صناعة البن في المكلس- المتن، واقتصرت أضراره على الماديات.

واليوم أيضًا، أخمد الدفاع المدني اللبناني حريقًا في أشجار حرجية ومثمرة في كفرياشيت- زغرتا، وذلك بعد ساعات من إخماد حريق في مكبات للنفايات في منطقة السبتة- المتن، كما أُخمد حريق آخر في الأشجار الحرجية في منطقة عكار، إضافة إلى حريق مماثل في رأس المتن- بعبدا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة