“السورية للطيران” ترفع أسعار تذاكر السفر الخارجية

camera iconمسافرون داخل مطار "دمشق" الدولي (AFP)

tag icon ع ع ع

رفعت “المؤسسة السورية للطيران” أسعار تذاكر الطيران في السفرات الخارجية بنسبة وصلت لنحو 10% تختلف باختلاف وجهة الرحلة، بحسب ما نقل موقع “الاقتصادي” المحلي، عن مصدر (لم يسمه) في وزارة النقل بحكومة النظام السوري.

وأوضح المصدر، بحسب تقرير للموقع نشر الأربعاء 20 من نيسان، جاء رفع أسعار التذاكر عقب قرار مصرف سوريا المركزي برفع نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة السورية، مضيفًا أن الرفع يشمل الرحلات الداخلية، والسفرات الخارجية أيضًا.

وفي 13 من نيسان الحالي، رفع مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية إلى 2814 ليرة، بدلًا من 2512 ليرة، بحسب نشرة المصارف والصرافة الصادرة عنه، ورفع سعر صرف الحوالات الشخصية إلى 2800 بدلًا من 2500 ليرة سورية.

وبرر المصرف في بيان له، صدور القرار، بـ”مجموعة العوامل الموضوعية التي تتعلق بالوضع الاقتصادي العالمي، الذي يعاني من ارتفاع نسب التضخم، وزيادة أسعار معظم السلع وأجور نقلها، الذي انعكس بشكل مباشر على زيادة الأسعار في السوق المحلية”.

وأوضح البيان أن سعر صرف الحوالات الشخصية سيطبّق على حوالات المنظمات الدولية غير الحكومية، وحوالات منظمات الأمم المتحدة، والحوالات الواردة عبر شركة “ويسترن يونيون” العالمية، بهدف “تشجيع مرسلي الحوالات من الدول الخارجية، لا سيما دول القارتين الأمريكيتين على إرسال الحوالات عبر شبكات التحويل النظامية”.

ووفقًا للبيان، فإن رفع سعر نشرة المصارف والصرافة يستتبع رفع سعر صرف نشرة الجمارك والطيران، التي تم استنادًا إليها تحصيل الرسوم المقدرة بالقطع الأجنبي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة