“اتحاد السلة” يفرض غرامات مالية على ناديي الكرامة والفيحاء

لاعبو نادي الكرامة لكرة السلة - 20 نيسان 2022 (نادي الكرامة الرياضي / فيس بوك)

ع ع ع

فرض اتحاد كرة السلة في سوريا غرامات مالية شملت كلًا من نادي الكرامة والفيحاء المحليين، اليوم، الخميس 21 من نيسان، لأسباب متفرقة ضمن منافسات الدوري العام لفئة الرجال.

ونص بيان اتحاد السلة على تغريم نادي الفيحاء بمبلغ مليون ليرة سورية، وخسارته مباراة ضد نادي الجلاء بنتيجة 20 دون رد، وعدم منحه نقاط المباراة لتغيبه عنها.

وفرض الاتحاد غرامة على نادي الكرامة بمبلغ 600 ألف ليرة سورية، بسبب تسجيل إنذار عليه لرمي جماهيره أرض الملعب بزجاجات المياه، وتوقف اللعب لمدة عشر دقائق في الفترة الرابعة من مباراة جمعته مع نادي الوحدة في 19 من نيسان الحالي.

وجاءت الغرامات بعد الاطلاع على تقرير مراقب مباراتي الكرامة والوحدة، والجلاء والفيحاء، ومحضر لجنة الانضباط وقوانين ومواد من اللائحة الانضباطية لاتحاد كرة السلة.

وتشهد المنظومة الرياضية في سوريا تخبطات عديدة بمختلف منافساتها، وفي شباط الماضي كشف رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، عن فرض غرامة مالية على المنتخب السوري لكرة السلة، لانسحابه من البطولة العربية.

وقُدّرت الغرامة بعشرة آلاف دولار، ويُحرم المنتخب من المشاركة في البطولات المقبلة حتى دفع الغرامة، بحسب ما نقلته صحيفة “الإمارات اليوم“.

وجاء القرار بسبب إعلان الاتحاد السوري انسحاب المنتخب بعد ساعات من سحب قرعة البطولة العربية رقم 24، التي أُقيمت على صالة نادي النصر في دبي.

في حين أوضح رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش في 17 من شباط الماضي/ بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، أن لا عقوبات على سوريا بسبب اعتذارها عن المشاركة بالبطولة العربية.

وتتعرض منظومة الرياضة السورية لانتقادات واسعة واتهامات بـ”الفساد والواسطة”، وانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرون أن الكوادر الرياضية أداة بيد النظام السوري.

قرار اتحاد كرة السلة في سوريا حول فرض غرامات مالية على نادي الكرامة والفيحاء – 21 نيسان 2022 (اتحاد كرة السلة / فيس بوك)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة