“الداخلية” تعتقل ثلاثة طلاب.. جامعة “الحواش” ترفض نشر فيديو العصي والهراوات

camera iconطلاب في حرم جامعة "الحواش الخاصة" (تويتر)

tag icon ع ع ع

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصوّرًا يظهر اشتباك عدة شبان بالعصي والهراوات في مشاجرة جرت ليلًا بين مجموعة طلاب قرب جامعة “الحواش الخاصة” في حمص.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام، مساء الخميس 21 من نيسان، توقيف ثلاثة طلاب على خلفية المشاجرة.

وذكرت الوزارة عبر “فيس بوك”، أن المشاجرة وقعت في حي السكن بجانب جامعة “الحواش الخاصة” في حمص، وفق ما أُعلمت به شرطة ناحية الحواش.

ووفق بيان الداخلية، ألقت الشرطة القبض على ثلاثة طلاب، وحجزت سيارة سياحية خاصة، ولاذ الباقي بالفرار، بحسب الداخلية.

سبب المشكلة تراشق بالكلام أمام الحي السكني، الأمر الذي تطور لاستخدام العصي، ما أوقع ثلاث إصابات طفيفة، في الوقت الذي يتواصل فيه البحث عن عشرة طلاب من المتشاجرين، للقبض عليهم.

من جهتها، أوضحت جامعة “الحواش الخاصة” عبر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجامعة، ونُشر عبر “فيس بوك“، أن المشاجرة وقعت أمام أحد مقاهي بلدة المزينة، ونُسبت لطلاب من الجامعة.

كما رفضت الجامعة نشر الخبر “بهذه الطريقة”، واعتبرت الأمر إساءة للجامعة وطلابها، باعتبار أن وجود بعض العناصر المسيئين بين طلاب الجامعة لا يسيء للكل.

وتحدثت الجامعة عن نيتها عقد جلسة بشكل طارئ “لاتخاذ القرارات التأديبية بحق العناصر المسيئين، ممن ثبت ضلوعهم في هذا الإشكال وفق القانون و النظام الداخلي للجامعة”.

وكانت الجامعة أُحدثت بموجب مرسوم جمهوري حمل رقم “258” لعام 2007، تحت اسم جامعة “الحواش الخاصة للصيدلة والتجميل”، وجرى افتتاحها في 13 من آذار 2018، إلى جانب تغيير اسم الجامعة من خلال اختصاره.

وتشرح الجامعة أهدافها بالسعي لإعداد “جيل نخبوي من الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة”، مشيرة إلى اعتمادها على أحدث الوسائل ومستويات التأهيل التربوي والتعليمي الذي يواكب متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة