تركيا تعلن مقتل اثنين من جنودها شمالي العراق

camera iconجنديان تركيان خلال عملية "المخلب- القفل" شمالي العراق– 19 من نيسان 2022 (وزارة الدفاع التركية / تويتر)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل اثنين من جنودها، خلال اشتباكات في عملية عسكرية شمالي العراق.

وقالت الوزارة في بيان، إن الملازم بكر جان كرك، قُتل خلال اشتباكات في منطقة عملية “المخلب-القفل” شمالي العراق اليوم، السبت 23 من نيسان.

وفي بيان منفصل، قالت الوزارة إن الرقيب أول مشاة فرقان غوك، قُتل متأثرًا بجروح أُصيب بها خلال اشتباكات بنفس العملية، الجمعة 22 من نيسان.

وذكرت الوزارة، في 19 من نيسان الحالي، عبر “تويتر”، أن جنديًا تركيًا برتبة ملازم قُتل جراء هجوم صاروخي في منطقة عملية “المخلب- القفل”.

وفي 18 من الشهر نفسه، أعلنت وزارة الدفاع عن مقتل الملازم أول عمر ديليباش متأثرًا بجروح أُصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة العملية العسكرية نفسها.

وفي 20 من نيسان، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن عملية “المخلب- القفل” أسفرت عن مقتل 45 “إرهابيًا” منذ انطلاقها في 18 من الشهر نفسه.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال من مركز قيادة القوات الجوية التركية، حين إطلاق العملية، إن عملية “المخلب- القفل” بدأت بغية منع “الهجمات الإرهابية” على الشعب التركي وقوات أمن تركيا من شمالي العراق، وضمان أمن حدود البلاد.

وأضاف أكار أن الطيران الحربي التركي استهدف مخابئ وكهوفًا وأنفاقًا ومستودعات ذخيرة، وما يسمى بـ”مقار تابعة للتنظيم الإرهابي” في مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة عمليات تشنها القوات التركية في سياق حملة مستمرة في العراق وسوريا ضد مقاتلي حزب “العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، وكلاهما تعتبره أنقرة جماعة “إرهابية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة