كيف تحمّل مقطع فيديو من “تيك توك” دون اسم

ع ع ع

قد يرغب مستخدم منصة “TikTok” بتحميل تسجيل فيديو بعد مشاهدته لتبادله مع الأصدقاء، باعتبار أن الطاغي على محتوى المنصة ما تنشره فئة المراهقين من دعابات وأغنيات، وغيرها من الأشياء التي تندرج في إطار التسلية، بصرف النظر عن مستوى جودتها وملاءمتها لمعايير المجتمع أو المنصة نفسها.

وعند تحميل الفيديو مباشرة، يظهر عليه اسم الشخص الذي نشر الفيديو عبر حسابه، وهو ما قد لا يرغب به المستخدم، إذ تسمح “TikTok” للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو من خلال تطبيقها، وتحتوي مقاطع الفيديو التي يجري تحميلها على علامة مائية.

ومن السبل السهلة لتخطي ذلك، استخدام تطبيق “SnapTik.App”، وهو أحد البرامج المتاحة عبر الإنترنت لتحميل تسجيلات الفيديو من “TikTok” دون اسم صاحب الفيديو الذي نشره لأول مرة.

وكل ما يحتاج إليه هو رابط الفيديو المراد تحميله، عبر فتح التطبيق على الهاتف المحمول أو متصفح الإنترنت، ثم اختيار أي مقطع فيديو يريد المستخدم تحميله، وبعد ذلك النقر فوق رز “مشاركة” في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة، ثم النقر فوق زر “نسخ الرابط”.

وفي هذه المرحلة يجب العودة إلى “SnapTik.App”، ثم إلصاق رابط التحميل في الحقل أعلاه، وبعدها النقر فوق زر التحميل، والانتظار حتى تتم العملية لحفظ الفيديو على الجهاز.

وعند تحميل الملفات، تُحفظ عادة في مجلد معيّن كمجلد افتراضي يحدده المستعرض نيابة عن المستخدم، ويمكن تغييره واختيار الوجهة يدويًا.

ولا يخزن “SnapTik.App” مقاطع الفيديو التي يجري تحميلها، ولا يحتفظ بنسخ من تلك المقاطع، ويكتفي باستضافتها على خوادم “TikTok”.

والتطبيق مجاني دائمًا، يمكن دعمه عبر إيقاف تشغيل “قوالب الإعلانات” أو تقديم التبرعات، كما أنه متاح لأجهزة الهاتف المحمول التي تعمل وفق نظام تشغيل “Android”.

أما أجهزة “iPhone” التي تعمل وفق نظام تشغيل “IOS”، فلا يمكنك عادة تحميل أي مقاطع فيديو “4Mp”، أو “TikTok”، أو موسيقا (3Mp)، أو أفلام، عليها مثل “Android”، نظرًا إلى سياسة أمان “Apple”، لكن هناك بعض الطرق للتعامل مع الحالة بأسلوب مختلف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة