الإنتر يصطدم بروما للعودة إلى صدارة “الكالتشيو”

camera iconإنتر ميلان وروما من لقاء سابق في الدوري الإيطالي- 28 من شباط 2022 (رويترز)

tag icon ع ع ع

يشهد ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو عند الساعة 7:00 مساء بتوقيت دمشق اليوم، السبت 23 من نيسان، مواجهة من العيار الثقيل تجمع فريقي إنتر ميلان وضيفه روما، لفائدة الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

ويخوض الإنتر ثاني الترتيب برصيد 69 نقطة هذه القمة على أمل العودة للصدارة، بينما يريد نادي العاصمة اقتحام دائرة مربع الكبار كونه يحتل المركز الخامس وله 58 نقطة.

سبق أن فازت الأفاعي بنتيجة 3×1 في لقاء الذهاب، وهذا اللقاء هو بمثابة التحدي الصريح بين مدربَين كبيرَين، سيميوني إنزاجي مدرب الإنتر، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق روما.

سيميوني يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه خارج دياره على سبيزيا 1×3 في الجولة الـ33 الماضية، وهو ينتظر تعثّر ميلان المتصدر يوم غد، الأحد، مع فريق لاتسيو سادسًا برصيد 56 نقطة.

أبرز لاعبي إنتر ميلان، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز برصيد 15 هدفًا، والبوسني إدين دجيكو وله 13 هدفًا، بالإضافة إلى التركي هاكان كالهان أوغلو بسبعة أهداف، والكرواتي إيفان بيريشيتش بخمسة أهداف.

بدوره، يتطلع البرتغالي جوزيه مورينيو للوصول إلى داخل مربع الكبار لحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا، عن طريق هذه القمة، وسيحاول مورينيو رد الدَّين والاعتبار على خسارته الذهاب.

كما سيلعب فريق روما بمعنويات جيدة بعد أن خطف نقطة ثمينة من مضيفه نابولي وتعادل معه 1×1 في الجولة الماضية.

وأبرز لاعبي فريق روما، الإنجليزي تامي إبراهام برصيد 15 هدفًا، والإيطالي لورينزو بليغريني وله ثمانية أهداف، والفرنسي جوردان فيرتو والأرميني هنريك مخيتريان ولكل واحد منهما أربعة أهداف.

تاريخ مواجهات الفريقين لمصلحة الإنتر

سبق أن تقابل الفريقان في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى 177 مرة، حقق إنتر ميلان الفوز على روما 74 مباراة، وفاز الفريق العاصمي في 49 مواجهة، بينما سيطر التعادل بينهما في 54 مباراة.

وفي آخر ثلاث مباريات حقق إنتر ميلان الفوز على روما، إذ فاز 2×0 في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا في الموسم الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة