تركيا.. تفعيل “الكيملك” لحاملي بطاقة “الهلال الأحمر”

camera iconطفلة تحمل بطاقة الهلال الأحمر التركي (موقع الاتحاد الأوروبي)

tag icon ع ع ع

أعلنت اللجنة السورية- التركية المشتركة إعادة تفعيل “الكيملك” (بطاقة الحماية المؤقتة) لحاملي بطاقة “الهلال الأحمر” (بطاقة المساعدات النقدية) ممن أُبطلت قيودهم في آذار الماضي.

وقالت اللجنة في بيان اليوم، السبت 23 من نيسان، “بتواصل اللجنة السورية- التركية المشتركة مع إدارة الهجرة العامة، أفادت أنه تم إعادة تفعيل بطاقات الحماية المؤقتة المتوقفة (الكيملك) للأشخاص المستفيدين من كرت الهلال الأحمر”.

وأضافت اللجنة أنه تم وضع رمز مؤقت على الكيملك “حصار كودو”، وسوف يزال عندما يتم تحديث البيانات المتعلقة بعنوان السكن.

وفي آذار الماضي، تلقى عدد من السوريين في تركيا، رسائل نصية من دائرة الهجرة التركية، تفيد بتوقيف بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بهم، رغم أن بينهم مَن حدّث بياناته منذ فترة قريبة.

وأوضحت رئاسة الهجرة التركية الرسائل التي وصلت لسوريين بخصوص إيقاف هوية “الحماية المؤقتة” (الكملك)، بأنه إجراء للتأكيد على ضرورة تحديث البيانات وتثبيت عناوين السكن.

ووفق ما ورد في التوضيح، “ليس هناك أي داعٍ للقلق، إذ لن يتم إبطال الكملك لأي شخص يقوم بتحديث بياناته وتثبيت عنوان سكنه، وبالنسبة لمن تم تجميد بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بهم، سوف يتم تفعيلها بعد تحديث البيانات مباشرة”.

وكانت دائرة الهجرة بدأت حملة خلال الشهرين الماضيين لتأكيد العناوين المسجلة للسوريين في قيودهم، عن طريق توجه عناصر من الشرطة إلى العنوان المسجل في القيد والتحقق من تطابق الاسم المسجل مع أسماء المقيمين في العنوان، وتسلّم العديد من السوريين رسائل نصية تُفيد بذلك وقتها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة