انتشار مخلفات الذبائح في اعزاز.. المجلس المحلي يقر عقوبات للمخالفين

انتشار بقايا الذبائح ومخلفاتها على أحد الأرصفة في اعزاز شمالي سوريا (مكتب اعزاز الإعلامي)

انتشار بقايا الذبائح ومخلفاتها على أحد الأرصفة في اعزاز شمالي سوريا (مكتب اعزاز الإعلامي)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها عقوبات سيتخذها بحق الجزّارين المخالفين في المدينة عقب انتشار صور تظهر انتشار بقايا مخلفات الذبائح على أحد الأرصفة.

وسيتم مصادرة كل ذبيحة لا تحمل ختم المسلخ وتنظيم المخالفة القانونية والمالية وإغلاق المحل المخالف بالشمع الأحمر، بحسب تعميم صادر اليوم، الأحد 24 من نيسان.

وأرجع المجلس هذا الإجراء إلى انتشار بقايا الذبائح ومخلفاتها على الأرصفة وفي الأحياء القريبة من السوق، وكونها سببًا رئيسيًا في انتشار الكلاب الضالة وسط المدينة، وعدم التزام الجزارين بالذبح في المسلخ المخصص للمدينة.

وأمس السبت 23 من نيسان، تحدث “مكتب اعزاز الإعلامي” عن شكاوي عديدة من سكان المدينة تطالب بالمحاسبة، وبعض المحال التجارية تشتكي قلة الحاويات المخصصة وتحمل المكتب الخدمي المسؤولية عن رمي مخلّفات اللحوم في سوق المدينة.

وفي 22 من شباط الماضي، أصدر المجلس المحلي قرارًا يقضي بالمنع منعًا باتًا وتحت طائلة المسؤولية القانونية والجزائية ذبح أي شاة خارج المذبح المخصص لذلك.

وستتم مصادرة كل ذبيحة لا تحمل ختم المسلخ، بالإضافة إلى تنظيم الضبط اللازم للمخالف، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين وضرورة التقيد بإجراءات السلامة العامة، بحسب القرار.

وطلب المجلس التقيد بشروط الصحة العامة من نظافة المحل والأدوات والمعدات والنظافة الشخصية وارتداء اللباس الخاص (صدرية بيضاء) وإجراء كافة التحاليل الطبية المتعلقة بالأمراض المعدية والحصول على ترخيص عمل من مديرية الصحة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة