وفاة شخصين في حادث سير على طريق إدلب- باب الهوى

camera iconحادث السير بسبب اصطدام سيارة شحن بسيارة مدنية صغيرة على طريق إدلب- باب الهوى- 24 من نيسان 2022 (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

توفي رجلان في حادث سير نتيجة اصطدام سيارة شحن بسيارة أخرى على طريق إدلب- باب الهوى.

وأعلن “الدفاع المدني السوري”، مساء الأحد 24 من نيسان، أن الحادث وقع جراء اصطدام سيارة شحن بسيارة مدنية صغيرة على طريق إدلب- باب الهوى عند مفرق قرية كفريا شمالي مدينة إدلب.

ووصلت فرق “الدفاع” إلى الموقع، وانتشلت جثماني الرجلين ونقلتهما إلى الطبابة الشرعية للتعرف عليهما، كما أمّنت مكان الحادث، بحسب ما أعلنته عبر “فيس بوك”.

ويأتي الحادث بعد أسبوع من إعلان فرق “الدفاع المدني” عن وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث سير على طريق إدلب- بنش، في 13 من نيسان الحالي.

ووقع الحادث جراء خروج سيارة يستقلها أربعة أشخاص عن مسارها.

وتشهد مدن وبلدات شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، ينتج عنها تسجيل وفيات وإصابات، بسبب غياب قوانين سير صارمة تنظم حركة المرور، إلى جانب غياب إشارات المرور ووعورة بعض الطرقات أيضًا.

وأوضح “الدفاع المدني” أن فرقه استجابت لأكثر من 300 حادث مرور شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي، وأسفرت تلك الحوادث عن وفاة أربعة أشخاص، وإصابة أكثر من 240 آخرين بجروح متفاوتة.

وينصح “الدفاع” السائقين بضرورة الالتزام بقواعد المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها أكثر أسباب الحوادث، ولا يمكن إغفال أسباب أخرى كضيق الطرقات ورداءتها، معتبرًا أنها تبقى أسبابًا ثانوية. 

وفي وقت سابق، أعدّت عنب بلدي ملفًا بحثت فيه أسباب ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الشمال السوري، وناقشت مع مسؤولين واقع المرور في تلك المناطق، كما ناقشت الحلول والإجراءات المتاحة للحد من حوادث الطرق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة