حمص.. إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار قبو مطعم في شارع الحضارة

ركام في مطعم بشارع الحاضرة جراء انفجار وقع في القبو- 24 من نيسان 2022 (الوطن)

ع ع ع

أُصيب ثلاثة أشخاص بجروح وحروق جراء وقوع انفجار في قبو أحد المطاعم بشارع الحضارة ضمن حي عكرمة في مدينة حمص.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية، الأحد 24 من نيسان، عن قائد فوج الإطفاء في المدنية، حسن عمار، أن حالة أحد المصابين الثلاثة خطرة، كما لحقت أضرار مادية كبيرة بالمطعم.

ولم يجرِ تحديد سبب الانفجار الذي أنتج الحريق، لكن المعلومات الأولية تشير إلى تسرب غاز في قبو المطعم، نتج عنه الانفجار، بحسب قائد فوج الإطفاء.

ويعتبر الغاز من المواد الخطرة التي تحدث أضرارًا جسيمة عبر الإحراق أو الانفجار نتيجة الضغط والتسرب.

وفي 6 من آذار الماضي، انفجرت أسطوانة غاز في حي الهلك، شرقي مدينة حلب، ما أسفر عن انهيار أجزاء من المنزل، وإصابة عائلة مكوّنة من خمسة أشخاص بحروق خطيرة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في محافظة حلب، حينها، أن الحريق بدأ بعد تسرب الغاز في المطبخ وتوزعه في غرف المنزل، في أثناء نوم أفراد العائلة، وبعد تفاعله مع حرارة الكهرباء حدث وميض وانفجار، اندلعت بعده ألسنة اللهب، إذ قام الجيران بإبلاغ فوج الإطفاء ومحاولة إخماد جزء من الحريق.

وشهدت محافظة حلب وفاة عدد من المدنيين خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب انفجار أسطوانات الغاز، وهو ما عزاه السكان لتلف السداد ومغلقه في أسطوانات وُزعت عليهم.

واندلع حريق في منزل سكني بجمعية “تشرين” قرب حي الحمدانية، في 2 من آذار الماضي، وتسبب الحريق باندلاع النيران واحتراق محتويات المنزل بكاملها، ولم تسجّل إصابات أو حروق لدى أفراد العائلة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة