تركيا.. ضبط 89 مهاجرًا قبالة سواحل إزمير غربي البلاد

camera iconخفر السواحل التركي في أثناء إنقاذ مهاجرين في بحر إيجه بتركيا- 3 من تشرين الثاني 2021 (Photo by Uğur Yıldırım)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات التركية ضبط 89 مهاجرًا غير قانوني في ولاية إزمير غربي تركيا.

وضبطت قوات الأمن التركية 12 شخصًا مشتبهًا بهم بالاتجار بالبشر، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” اليوم، الثلاثاء 26 من نيسان.

كما أوقفت قوات الأمن مهربي البشر في عملية على متن قارب (زورق) قبالة سواحل جليغ في إزمير.

ويحمل المهاجرون الجنسيات الأفغانية والسورية والعراقية، ونُقلوا إلى مركز إعادة المهاجرين في الولاية.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وعن عمليات إنقاذ للاجئين في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، والتي أصبحت بشكل شبه يومي.

وفي 21 من نيسان الحالي، ضبطت السلطات التركية 77 مهاجرًا غير نظامي بولايتي أرزينجان شرقي تركيا وإزمير.

وضبطت قوات أمن أرزينجان 25 مهاجرًا دخلوا البلاد بصورة غير قانونية، يحملون الجنسية الأفغانية، وجرى توقيف ثلاثة أشخاص آخرين للاشتباه بهم بتهريب المهاجرين.

وأعلنت ولاية إزمير أن قوات الأمن ضبطت 52 مهاجرًا بقضاءي كمال باشا ودكيلي، كانوا يحاولون الخروج من البلاد بصورة غير قانونية، وأوضحت أن من بين المهاجرين ستة فلسطينيين وثمانية يمنيين وستة سوريين.

وفي بداية شباط الماضي، توفي 19 مهاجرًا جراء البرد في ولاية أدرنة التركية، بعد أن أعادتهم قوات حرس الحدود اليونانية إلى منطقة إبسالا التركية الحدودية مع اليونان.

وكانت مديرية الأمن التركي في أنقرة أعلنت، في 10 من شباط الماضي، ضبط ألف و172 مهاجرًا غير شرعي، إلى جانب 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات تهريب مهاجرين بصورة غير شرعية، خلال عام 2021.

وذكرت المديرية في بيان مصوّر صادر عنها، أن فرق مكافحة تهريب البشر التابعة للأمن التركي، نفذت 136 عملية خلال عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا الرقم من المهاجرين غير الشرعيين، واعتُقل 31 شخصًا من أصل 419 مشتبهًا بضلوعهم في عمليات التهريب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة