عدا أماكن محددة.. أردوغان يلغي إلزامية ارتداء الكمامة

أشخاص يرتدون كمامات يمشون في منطقة أسكودار في اسطنبول - 4 من نيسان 2021 (الأناضول)

ع ع ع

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والمغلقة باستثناء وسائل النقل العام والمراكز الصحية في نطاق التدابير الوقائية ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

جاء ذلك خلال اجتماع مع المجلس العلمي اليوم، الثلاثاء 26 من نيسان، إذ أوضح الرئيس التركي أن فرض ارتداء الكمامات سيستمر فقط في وسائل النقل العام والمؤسسات الصحية حتى انخفاض الحالات إلى ما دون الألف، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول“.

واعتبر أردوغان أن الجائحة أثّرت على جميع مجالات الحياة بشكل سلبي، مضيفًا أن تركيا كانت من الدول القليلة التي نجحت في تخطي الجائحة.

كما أشار إلى أنه من تاريخ الاجتماع الذي عُقد اليوم، سيتم إيقاف جميع اجتماعات المجلس العلمي.

وفي 2 من آذار الماضي، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، السماح بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة، وفي الأماكن المغلقة التي تحتوي على تهوية كافية، مع الالتزام بالحفاظ على مسافة اجتماعية.

وأشار كوجا إلى وقف العمل بإبراز رمز “HES kodu” لدى الدخول إلى أي مؤسسة أو مكان في البلاد.

وتشهد وتيرة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس “كورونا” نسبًا عالية في تركيا، إذ وصل عدد الجرعات المقدمة منه للسكان، في عموم البلاد، إلى 147 مليونًا و441 ألفًا و608 جرعات، بحسب بيانات وزارة الصحة التركية. 

وبلغت نسبة متلقي جرعتي اللقاح معًا حوالي 85.43% من عدد السكان. 

وبحسب بيانات وزارة الصحة التركية، سُجل ألفان و604 إصابات بالفيروس، الاثنين 25 من نيسان، وتوفي 15 شخصًا نتيجة إصابتهم بالفيروس.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة