ملحمة كروية تاريخية بين السيتي والملكي بنصف نهائي أبطال أوروبا

فرحة كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي بتسجيله هدفًا في مرمى ريال مدريد- 26 من نيسان 2022 (AFP)

ع ع ع

حقّق فريق مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا على ضيفه ريال مدريد بنتيجة 4×3، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد “الاتحاد” في مدينة مانشستر، وذلك لفائدة مرحلة الذهاب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا للموسم 2021ـ 2022.

وقدم الفريقان ملحمة كروية تاريخية أمتعت الملايين من المشاهدين والمتابعين، وخاصة المستوى العالي الذي قدمه السماوي على أرضه وبين جمهوره.

وتُعتبر هذه القمة السابعة بين الفريقين في تاريخ هذه البطولة، ويتقدم بذلك السيتي على الملكي بثلاث مباريات فوز مقابل مرتين لمصلحة ريال مدريد، بينما تعادلا مرتين.

بداية نارية من المضيف وفي الدقيقة الثانية يهز شباك ضيفه الملكي عبر كيفن دي بروين، وفي الدقيقة الـ11 يضيف غابريل خيسوس الهدف الثاني للسيتي، بينما تمكّن الفرنسي كريم بنزيما من تسجيل هدف مباغت في الدقيقة الـ33، وينتهي الشوط الأول بتقدم السماوي 2×1.

الشوط الثاني كان أكثر ندية وقوة وإثارة من الفريقين مع الأفضلية لمانشستر سيتي، الذي استطاع أن يسجل هدفين عبر فيل فودين وبرناردو سيلفا في الدقيقتين الـ53 والـ74.

فيما سجل فينسيوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة الـ55، ثم سجل كريم بنزيما الهدف الثالث في الدقيقة الـ82 بركلة جزاء والهدف الثاني له في هذا اللقاء.

سيقام لقاء الإياب بين الفريقين في 4 من أيار المقبل، على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد.

الريدز والغواصات.. المواجهة الأولى بدوري الأبطال

يشهد ملعب “آنفيلد” عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق اليوم، الأربعاء 27 من نيسان، مواجهة بين فريقي ليفربول الإنجليزي وفياريال الاسباني.

هذه المواجهة الأولى بين ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني في مسابقة دوري الأبطال، لكنهما سبق أن تقابلا ثلاث مرات، الأولى كانت ودية في عام 2008، وتعادلا فيها من دون أهداف، فيما المرتان السابقتان كانتا في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، حين فاز فياريال 1×0 ذهابًا بينما فاز ليفربول 3×0 في لقاء الإياب.

وصل فريق الريدز بقيادة الألماني يورجن كلوب إلى هذا الدور بعد أن تخطى بنفيكا البرتغالي وفاز عليه 1×3 في الدور ربع النهائي، وفي الموسم الماضي، كان الريدز قد غادر البطولة في دور ربع النهائي عندما خسر أمام ريال مدريد ذهابًا 3×1 وتعادلا في لقاء الإياب من دون أهداف.

ويسعى الألماني كلوب لمعاودة تحقيق حلمه في إحراز اللقب الثاني له مع الريدز، بعدما أحرزه في موسم 2018- 2019، ليضيف اللقب السابع في خزائن آنفيلد.

وبدوره، فريق الغواصات الصفر بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري يعتبر الحصان الأسود في هذه البطولة، وتمكّن من إقصاء فرق كبيرة لها حضورها الفعال في دوري الأبطال، ففي دور الـ16 تمكّن فياريال من إقصاء يوفنتوس الإيطالي بعدما تعادل 1×1 في الذهاب، وفاز 0×3 في موقعة الإياب التاريخية.

كما تمكّنت الغواصات الصفر من إقصاء فريق بايرن ميونيخ الألماني، أحد أكبر الفرق التي كانت مرشحة لإحراز لقب البطولة، حين فاز فياريال 1×0 ذهابًا وتعادلا 1×1 في موقعة الإياب.

ويعلم أوناي إيمري أن خصمه الليفر يختلف عن كل الفرق التي لعب معها، ومن الممكن أن يلجأ إلى اللعب بخطة دفاعية شاملة مع الاعتماد على المرتدات فقط.

فريق ليفربول يحتل المركز الوصيف في البريميرليج برصيد 79 نقطة بعد السيتي المتصدّر بـ80 نقطة، فيما يحتل نادي فياريال المركز السابع برصيد 52 نقطة في الدوري الإسباني.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في 3 من أيار المقبل، على ملعب “لاسيراميكا” بمدينة فياريال الإسبانية.

صراع الهدّافين

يتصدّر قائمة الهدافين في البطولة الحالية الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، بعد تسجيله هدفين يوم أمس، وله 14 هدفًا، ويليه روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني برصيد 13 هدفًا، وغادر فريقه البطولة.

ويليه بالمركز الثالث الإيفواري سباستيان هيلير لاعب أياكس أمستردام الهولندي، أيضًا غادر الفريق البطولة، بـ11 هدفًا، فيما جاء المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بالمركز الثالث وله ثمانية أهداف، وهو في مقدمة المنافسين على صدارة الهدافين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة