“اتحاد السلة” يفرض غرامات مالية على نادي الوثبة ومدربه

tag icon ع ع ع

فرض اتحاد كرة السلة في سوريا غرامات مالية على نادي الوثبة المحلي، الأربعاء 27 من نيسان، لأسباب متفرقة ضمن منافسات الدوري العام لفئة الرجال.

ونص بيان اتحاد السلة على تغريم مدرب نادي الوثبة، عزام الحسين، بمبلغ 200 ألف ليرة سورية، لاحتساب خطأين فنيين، ومضاعفة العقوبة لتصبح 400 ألف ليرة سورية لافتعال الشغب.

بالإضافة إلى فرض غرامة على النادي بمبلغ 200 ألف ليرة سورية، بقيمة الأضرار التي لحقت طاولة التحكيم، في المباراة التي جمعت الوثبة مع نادي الوحدة في مدينة حمص بتاريخ 23 من نيسان الحالي.

وجاءت الغرامات بناء على تقرير مراقب المباراة، ومحضر لجنة الانضباط وقوانين ومواد من اللائحة الانضباطية لاتحاد كرة السلة.

لاعبو نادي الوثبة والوحدة لكرة السلة– 23 من نيسان 2022 (نادي الوحدة/ فيس بوك)

وتشهد المنظومة الرياضية في سوريا تخبطات عديدة بمختلف منافساتها، وفي 21 من نيسان الحالي، فرض اتحاد كرة السلة غرامات مالية شملت كلًا من ناديي الكرامة والفيحاء المحليين، لأسباب متفرقة منها أحداث شغب للجماهير.

وفي شباط الماضي، كشف رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، عن فرض غرامة مالية على المنتخب السوري لكرة السلة، لانسحابه من البطولة العربية.

وقُدّرت الغرامة بعشرة آلاف دولار، ويُحرم المنتخب من المشاركة في البطولات المقبلة حتى دفع الغرامة، بحسب ما نقلته صحيفة “الإمارات اليوم“.

وجاء القرار بسبب إعلان الاتحاد السوري انسحاب المنتخب بعد ساعات من سحب قرعة البطولة العربية رقم “24”، التي أُقيمت في صالة نادي النصر بدبي.

في حين أوضح رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، في 17 من شباط الماضي، بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، أن لا عقوبات على سوريا بسبب اعتذارها عن عدم المشاركة بالبطولة العربية.

وتتعرض منظومة الرياضة السورية لانتقادات واسعة واتهامات بـ”الفساد والواسطة”، وانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرون أن الكوادر الرياضية أداة بيد النظام السوري.

قرار اتحاد كرة السلة في سوريا حول فرض غرامات مالية على نادي الوثبة– 27 من نيسان 2022 (اتحاد كرة السلة/ فيس بوك)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة