محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

لاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح (Getty)

ع ع ع

حقّق لاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب في إنجلترا اليوم، الجمعة 29 من نيسان، وسيتسلّم الجائزة في 5 من أيار المقبل.

وحصل صلاح على 48% من الأصوات، متقدمًا على كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الذي جاء ثانيًا، والثالث ديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد.

وحصد الفرعون المصري (30 عامًا) الجائزة للمرة الثانية في مسيرته الكروية، بعد التصويت السنوي لاتحاد كتاب كرة القدم، إذ أحرزها في موسم 2017- 2018.

وهنّأ نادي ليفربول لاعبه من خلال تغريدة على الحساب الرسمي عبر “تويتر” واصفًا صلاح بـ”ملك حوى رتبَ المعالي كلها”.

https://twitter.com/LFC_Arabic/status/1519974096930762752

ويتصدّر الفرعون ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، بفارق خمسة أهداف عن سون هيونج مين لاعب توتنهام وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، برصيد 17 هدفًا لكل منهما، في المركز الثاني.

ويفرض المصري محمد صلاح نفسه كنجم في سجل نادي ليفربول التاريخي، مع تقديمه عروضًا لافتة وأداء يحظى بإشادة كبيرة من الجماهير ووسائل الإعلام، وتحطيمه أرقامًا قياسية.

ويحظى نجم الريدز بشعبية كبيرة، ويمتلك العديد من الألقاب على الصعيد الجماعي والفردي، أبرزها جائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2017، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وبالسنة نفسها أحرز جائزة “أونز الذهبية”، وجائزة “بوشكاش” عام 2018.

ويتألق صلاح مع ليفربول، ويسعى للتتويج معه بدوري أبطال أوروبا باقترابه من النهائي بعد فوزه في ذهاب نصف نهائي البطولة على نادي فياريال الإسباني بهدفين دون رد، في نيسان الحالي، وكذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يتأخر الريدز بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر.

جائزة أفضل لاعب في إنجلترا هي جائزة سنوية مقدمة من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، وتُمنح لأفضل لاعب قدّم مستويات في البطولات الإنجليزية، وتقدّم الجائزة إلى إفضل لاعب سواء كان إنجليزيًا أو أجنبيًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة