أراوخو يجدد عقده مع برشلونة.. تعرّف إلى صخرة دفاع النادي الكتالوني

لاعب نادي برشلونة رونالد أراوخو داخل ملعب "كامب نو"- 29 من نيسان 2022 (FCB)

ع ع ع

وقّع اللاعب الأوروغواياني رونالد أراوخو عقده الجديد مع نادي برشلونة الإسباني اليوم، الجمعة 29 من نيسان، لمدة أربع سنوات حتى 30 من حزيران 2026.

وأعرب أراوخو عن سعادته للعبه في نادي برشلونة، وأمله بالبقاء في صفوف النادي لسنوات عديدة.

من جهته، أثنى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، على أراوخو وشخصيته والتزامه، وقال إنه “لاعب موهوب للغاية سيساعدنا في بناء برشلونة الفائز”.

وفي 26 من نيسان الحالي، جدد نادي برشلونة عقد المدافع أراوخو، بتحديد شرط جزائي بقيمة مليار يورو.

رينتيستاس

ولد رونالد أراوخو لأم برازيلية في مدينة ريفيرا بالأوروغواي قرب الحدود مع البرازيل في 7 من آذار 1999 (23 عامًا)، وبدأ اللعب منذ صغره في نادي مسقط رأسه هوراكان دي كاجواس، وانضم لنادي رينتيستاس الأوروغواياني ليسجل الظهور الأول في مسيرته الكروية في 24 من أيلول 2016.

دخل حينها كبديل في الشوط الثاني بمباراة ضد فريق تاكواريمبو خارج أرض فريقه، وكان أول أهداف أرواخو بشكل رسمي في عالم كرة القدم بقميص رينتيستاس ضد نادي سنترال إسبانيول، إذ سجل حينها هدف التعادل.

أصبح لاعبًا أساسيًا خلال موسم 2017 وسجل ثلاثية ضد نادي فيلا إسبانيولا في 17 من حزيران من نفس العام، وظهر مع النادي في 14 مباراة، وسجل ستة أهداف.

لاعب نادي برشلونة رونالد أراوخو (FCB)

بوسطن ريفر

انضم أراوخو لنادي بوسطن ريفر الأوروغواياني في 28 من تموز 2017، وظهر لأول مرة مع الفريق في 18 من أيلول في العام نفسه، ونزل كبديل في مباراة أمام نادي التانكي سيسلي.

وظهر أراوخو مع بوسطن ريفر في 23 مباراة بمنافسات عديدة، منها بطولة دوري الدرجة الأولى الأوروغواياني، و بطولة كوبا سود أمريكانا (وهي بطولة كرة قدم دولية تقام للأندية سنويًا منذ عام 2002، وهي مخصصة لأندية اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم).

برشلونة

تدرّج أراوخو بين عدة أندية لتستقر به الحال في مركز قلب الدفاع (Centre-Back Agent) لنادي برشلونة الإسباني بقيمة تسويقية وصلت حتى آذار الماضي إلى 40 مليون يورو.

ويحظى أراوخو بمحبة جماهير البارسا، وبعث تجديد العقد في نفوس جماهير البلوجرانا الاطمئنان، لدوره المهم في منظومة النادي، إذ لا تقتصر موهبته على الدفاع وإبعاد الكرة وتقليل خطورة مهاجمي الأندية المنافسة، إنما لديه حس تهديفي وقدرة على تسجيل الأهداف.

وعُرف أراوخو بفدائيته باللعب على أرض الملعب، ورغم انتكاسة الفريق في الموسم الحالي وتواصل النتائج السلبية والكارثية بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، كانت الروح القتالية لأراوخو حاضرة في معظم المباريات التي لعبها.

لاعب نادي برشلونة رونالد أراوخو داخل ملعب “كامب نو” يحتفل يهدفه على أتلتيكو مدريد– 6 من شباط 2022 (Araujo)

وأثبت أراوخو في موسمه الثاني مع الفريق الأول أنه حاضر ومستقبل النادي، وأصبح جزءًا لا يتجزأ من دفاع الكتالوني، ومن العناصر الأساسية في المشروع الذي يقوده المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز.

في 29 من آب 2018، وقّع رونالد أراوخو عقدًا مع نادي برشلونة مدته خمس سنوات مقابل 1.7 مليون يورو، بالإضافة إلى 3.5 مليون يورو كمتغيرات، ولعب في بداياته مع برشلونة ضمن فئات أصغر من الفريق الأول.

لعب أول مباراة له مع نادي برشلونة ضمن منافسات الدوري الإسباني ضد نادي إشبيلية في 6 من تشرين الأول 2019، فاز بها فريق برشلونة بأربعة أهداف دون رد، وطرد أراوخو بسبب عرقلته للاعب خافيير هيرنانديز.

أراوخو والرقم “4”

ترقّى رونالد أراوخو إلى التشكيلة الأساسية في الفريق، وارتدى القميص رقم 4 خلفًا للاعب خط الوسط السابق إيفان راكيتيتش، في موسم 2020- 2021، وحقق مع النادي بطولة كأس ملك إسبانيا في العام نفسه، ويحمل في رصيده أربعة أهداف.

سجل أراوخو هدفه الأول في مسيرته مع نادي البارسا ضد نادي فالنسيا في إطار منافسات الدوري الإسباني، وانتهت النتيجة حينها بهدفين لمثلهما، في 19 من كانون الأول 2020، على أرضية ملعب برشلونة “كامب نو”.

في 22 من نيسان 2021، سجل أراوخو هدفه الثاني ل‍برشلونة في مباراته ضد خيتافي التي انتهت بالفوز بنتيجة 5– 2 لفريق برشلونة.

في 6 من شباط الماضي، سجل أراوخو الهدف الثالث في مرمى أتلتيكو مدريد، في ملعب برشلونة “كامب نو”، في مباراة انتهت بفوز البلوجرانا بأربعة أهداف لهدفين.

لاعب نادي برشلونة رونالد أراوخو داخل ملعب “البرنابيو” يحتفل بهدفه على ريال مدريد- 20 من آذار 2022 (FCB)

الهدف الرابع لصخرة الدفاع جاء في مباراة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد، بتاريخ 20 من آذار الماضي، في المباراة التي انتهت بأربعة للكتالوني، في معقل مدريد “البرنابيو”.

ولعب مع منتخب الأوروغواي أكثر من 20 مباراة، وفي سجله هدفان مع المنتخب بعمر الـ19 عامًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة